جامعة قطر تستضيف ملتقى خليجياً للغة العربية الخميس

جامعة قطر

جامعة قطر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-02-2017 الساعة 20:00


تنظم جامعة قطر، الخميس المقبل، بالدوحة الملتقى الأول لأقسام اللغة العربية في جامعات دول الخليج، ويعد الأول من نوعه في المنطقة؛ بهدف تبادل الخبرات والتجارب، ومناقشة التحديات التي تواجه طرائق التدريس.

ومن المتوقع أن يحضر الملتقى في نسخته الأولى، 28 مشاركاً من دول مجلس التعاون، غالبيتهم من مسؤولي ورؤساء أقسام أو مديري برامج اللغة العربية في الجامعات، وبعض المراكز المتخصصة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، عن الدكتورة مريم النعيمي، رئيسة قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، أن "الملتقى يمثل منصة هامة للمشاركين الذين لهم اهتماماتهم وقضاياهم التي يودون مناقشتها، إلى جانب الاطلاع على تجارب أقسام اللغة العربية لمزيد من التبادل البناء والتعاون المثمر، وهو ما نطمح إليه مع التوصيات التي سيطلقها الملتقى في نهايته".

اقرأ أيضاً :

"أرامكو" تشتري 50% من مشروع نفطي ماليزي بـ7 مليارات دولار

وأضافت أن "الملتقى العلمي يسعى إلى دراسة أوضاع أقسام اللغة العربية في المجتمعات الخليجية؛ تحدياتها، وخططها وتأثيرها ومستقبلها، عبر نوع من التكامل وتبادل الخبرات والشراكات العلمية البحثية، وبما يسهم في تعزيز مكانة اللغة، وقيام أقسامها بدور بارز في حل مشكلات بحثية تدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مجتمعات الخليج العربية".

وبحسب الوكالة، يؤكد منظمو الملتقى أهمية تضافر مختلف الجهود على المستوى المحلي والخليجي والعربي للحفاظ على اللغة العربية وتعزيز مكانتها باعتبارها عنوان الهوية وذاكرة الأمة، إلى جانب تعزيز حضورها عالمياً وفتح آفاق أرحب لتدريسها للناطقين بغيرها.

مكة المكرمة