تعرّف على الهدية التي قدمتها اليابان لضيوفها بقمة العشرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LokqA9

خالية من البلاستيك تماماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 28-06-2019 الساعة 11:18

قدمت اليابان حقائب استثنائية لضيوفها من الشخصيات البارزة والصحفيين الذين يمثلون نحو 37 دولة تشارك في قمة العشرين التي تنعقد في مدينة أوساكا؛ كهدية تذكارية من البلد المضيف.

وتتفرد حقيبة "قمة العشرين" في كونها خالية تماماً من البلاستيك، فقد خيطت الحقيبة المصنوعة من قماش القطن على يد حرفيين بارزين من "أوساكا"، كما تحتوي أيضاً على أشياء وأغراض يومية خالية من البلاستيك، وتُظهر إحساساً يابانياً حقيقياً، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

وصباح اليوم الجمعة، افتتح رئيس الوزراء الياباني قمة العشرين قائلاً: "لدينا فرصة كبيرة في هذه القمة لتشجيع نمو الاقتصاد العالمي".

ويعد موضوع الحد من النفايات البلاستيكية أحد أبرز المحاور المنتظر طرحها على طاولة زعماء القمة، لاتخاذ إجراءات حول النفايات البلاستيكية البحرية، حيث ستتخذ الدول المشاركة خطوات لمنع تدفق النفايات البلاستيكية في المحيط.

وفي وقت سابق، حذر الصندوق العالمي للطبيعة من التزايد المستمر للنفايات البلاستيكية في البحر المتوسط، مشيراً إلى أن أكثر من نصف مليون طن من النفايات البلاستيكية تصل إلى البحر المتوسط سنوياً؛ وهو ما يعادل 33.8 ألف زجاجة بلاستيكية في الدقيقة.

كما ستناقش القمة مواضيع أساسية على أجندة الاجتماعات هي: الاقتصاد العالمي، وتمكين المرأة، والتنمية والتجارة والاستثمار والابتكار والصحة والطاقة، بالإضافة إلى ملف التوظيف. 

وتواجه الدول الأعضاء العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية. وهذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابان.

مكة المكرمة