تعاون مصري سعودي لإنتاج 60 مسلسلاً درامياً و15 مسرحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dKn1X

جرت اجتماعات للتناقش وتنسيق الأمور

Linkedin
whatsapp
السبت، 29-05-2021 الساعة 10:40

من يشرف على هذه الشراكة؟

رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ.

علامَ ترتكز الشراكة؟

التنافس والتعاون.

أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب، أن هناك تعاوناً مصرياً سعودياً، على المستوى الدرامي، لإنتاج ما يقرب من 60 مسلسلاً و15 مسرحية، بخلاف الحفلات الموسيقية.

وتابع أديب، أنه سيكون هناك تعاون كبير ستشهده المرحلة القادمة، في ظل انفتاح السوق المصري على الداخل والخارج.

ولفت خلال برنامجه "الحكاية" الذي يُبث على قناة "إم بي سي مصر" السعودية، إلى أن المستشار بالديوان الملكي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، اجتمع مع مسؤولين مصريين لتنسيق الأمور في الفترة القادمة؛ حتى يكون هناك تعاون في الداخل والخارج.

وأشار الإعلامي المصري إلى أن المستشار تركي آل الشيخ أكد له أنه سيكون هناك تعاون بين الجهات الفنية المصرية والسعودية، مبيناً أن تلك العلاقات عندما تكون في قوتها يكون العالم العربي كله قوياً.

وأردف أديب، أنه سيتم الإعلان، يوم الأحد، عن تعاون مشترك بين الأجهزة الفنية السعودية والمصرية، وأن التعاون سيكون تنافساً شريفاً لا تضارباً، ولكن هناك أعمال مشتركة.

وبحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين الماضي، مع تركي آل الشيخ، التنسيق المشترك بين البلدين وإزالة معوقات التعاون.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، بأن السيسي أكد عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين ومتانتها، وأن الشراكة بينهما استراتيجية وبنّاءة على المستويات جميعها، وفي مختلف المجالات، سواء فيما يخص تعاون الأجهزة الحكومية أو القطاع الخاص في البلدين، وأنها تشهد تطوراً مستمراً، مضيفاً أنها تحقق نتائج إيجابية ومثمرة على صعيد التنمية والاقتصاد والاستثمار والترفيه.

وتشهد السعودية تحولاً كبيراً في إنتاج وسائل الترفيه بعد أن سمحت خلال السنوات القليلة الماضية، بتشييد دور السينما وإقامة الحفلات الغنائية والموسيقية، إضافة إلى دعم إنتاج المسلسلات والأفلام.

مكة المكرمة