"المؤسس عثمان" ينطلق اليوم.. ماذا تخبئ ضخامة الإنتاج؟

بعد انتهاء أرطغرل..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8nvYq

أول حلقة ستُبَث الأربعاء 20 نوفمبر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-11-2019 الساعة 10:56

ينتظر عشاق المسلسل التاريخي التركي "قيامة أرطغرل" على أحرَّ من الجمر، مساء اليوم الأربعاء، انطلاق الحلقة الأولى من المسلسل المكمل له "المؤسس عثمان"، على شاشة قناة "ATV" التركية، لمتابعة الفترة الزمنية التي نجح فيها العمل الأول.

ويطلُّ فريق "المؤسس عثمان" على المشاهدين في شاشات عديد من بلدان العالم، بحُلَّة وحكاية جديدتين، بعد تحضيرات استمرت أكثر من عام كامل، شهدت تدريب فريق العمل، وسط ظروف قاسية، ومنها تخييم في الغابات.

ونشرت قناة "ATV" التركية،  في تغريدة على حسابها بـ"تويتر"، مقطعاً ترويجياً جديداً للحلقة الأولى من "قيامة عثمان"، وألحقته بموعد بداية عرض المسلسل.

وتتلخص الحلقة الترويجية الثانية لـ"قيامة عثمان"، في عرض مشاهد لعثمان بن أرطغرل والمقاتل "بامسي" صديق أرطغرل، وهما يصنعان سيفاً، وسط تعهُّد عثمان بمواصلة مشوار والده.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن منتِج المسلسل وكاتب السيناريو محمد بوزداغ، حديثه عن المرحلة التحضيرية التي سبقت عرض المسلسل، وقال: "إن أكثر من مئة خيمة جديدة ومئات البساط والسجاد المحبوك يدوياً، استُوردت من تركمانستان، وخيول جديدة، وماشية من الماعز وغيرها، ومدن جديدة، وقبائل عديدة جديدة".

وأضاف: "كلها جاءت في إطار التحضيرات لإنتاج مسلسل واقعي يحاكي فترة تأسيس الدولة العثمانية، ويساعد في فهم طبيعة الحياة بتلك الحقبة من الزمن".

وبحسب الشركة المنتجة، تم إنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، ومدينة، وأسواق وبيوت، وقلعة، و4 قبائل إضافة إلى قبيلة "قايي"، مع شراء خيول جديدة، وفريق عمل كبير يتكون من 40 فناناً أساسياً وآلاف الكومبارس، و350 من فريق العمل.

ومن غير المعروف حتى الآن، من استمر من كادر العمل السابق من الممثلين ضمن السلسلة الجديدة، باستثناء أحد أبطال سلسلة أرطغرل، وهو المقاتل "بامسي".

وعثمان بن أرطغرل وُلد في 1258 للميلاد، ويتولى مقاليد الأمور بعد أبيه أرطغرل الذي تُوفي عام 1280 للميلاد؛ حيث يُعتبر من أذكى أبناء أرطغرل، وهو مؤسس الدولة العثمانية وأول سلاطينها.

مكة المكرمة