الكويت تتخذ إجراءات قانونية ضد فنانَيْنِ خليجيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/p9pv9x

تشترط الكويت حصول القادمين على شهادة "PCR"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-01-2022 الساعة 19:11

من هما الفنانان؟

لم تذكر الكويت، لكن تبين أنهما فهد الكبيسي وأحلام.

ما سبب الإجراء القانوني؟

عدم التزامهما بإجراءات الحجر الصحي بعد دخولهما البلاد.

اتخذت الكويت إجراءات قانونية ضد فنانَيْنِ خليجيينِ -لم تسمهما- ومرافقيهما؛ وذلك على خلفية عدم التزامهما بإجراءات الحجر الصحي بعد دخولهما البلاد.

جاء ذلك في بيان لوزارة الصحة الكويتية نشرته على حسابها بموقع "تويتر"، اليوم الاثنين، وتابعه "الخليج أونلاين"، كشفت فيه عن اتخاذها للإجراءات القانونية ضد فنانَيْنِ خليجيينِ ومرافقيهما؛ وذلك لعدم التزامهم بإجراءات التسجيل في تطبيق "شلونك"، وبروتوكول الحجر الصحي بعد وصولهما إلى البلاد.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بضوابط الحجر الصحي، وجميع الاشتراطات الصحية الصادرة عن مجلس الوزراء الكويتي.

بدورها أصدرت وزارة الداخلية الكويتية هي الأخرى بياناً أعلنت فيه "تشكيل لجنة تحقيق فورية بشأن دخول وخروج مطرب خليجي دون الالتزام بإجراءات بروتوكول الحجر الصحي وتطبيق "شلونك".

وأضافت أنها تلقت أيضاً بلاغاً من وزارة الصحة ضد مطربة خليجية ومرافقيها؛ لمخالتفهم بروتوكول الحجر الصحي، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية.

ولم تفصح وزارتا الصحة والداخلية الكويتيتان عن اسمي المطربين الخليجيين، لكن بيانيهما يأتيان على وقع أزمة الفنانة الإماراتية أحلام، التي وجهت، أمس الأحد، استغاثة إلى أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده.

وقالت أحلام في فيديو لها بموقع إنستغرام، إن الفنان القطري فهد الكبيسي استطاع مغادرة الكويت عائداً إلى بلاده، في حين طلب منها البقاء في الحجر المنزلي لمدة 72 ساعة بالكويت.

وأضافت أنها وصلت إلى الكويت على طائرتها الخاصة لإحياء أحد الأفراح، لكنها حين أرادت المغادرة رُفض ذلك، في حين اكتشفت أن الفنان القطري فهد الكبيسي غادر البلاد.

وتساءلت عن سبب حجزها 3 أيام، في حين استطاع الكبيسي المغادرة، في حين كانت تقيم في نفس الفندق الذي أحيت فيه الفرح.

وأضافت أحلام: "الكويت دولة عدل، وأتمنى ألاقي رداً".

ولاحقاً خرج الفنان القطري الكبيسي للتعليق على ما قالته أحلام بشأن مغادرته الكويت قبل إكمال فترة الحجر الصحي.

وقال الكبيسي في مقطع مصور بثه على حسابه بـ"تويتر" إنه وصل إلى الكويت، وطلبوا منه شهادة التطعيم وشهادة فحص كورونا (PCR)، وبناء عليه خُتم جواز سفره وتمكن من دخول البلاد.

وأضاف أنه أجرى داخل الكويت فحص PCR آخر، وتوجه بعدها لحفل الزفاف، ثم غادر الكويت بعدما ختموا جوازه في المطار ليسافر بكل بساطة.

وتشترط الكويت على القادمين إلى البلاد الحصول على شهادة "PCR" خلال 72 ساعة قبل الوصول، مع ضرورة تحميل تطبيق "مناعة" و"شلونك"، وكذلك الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام بعد دخول الأراضي الكويتية، مع إمكانية الخروج من الحجر قبل انتهاء المدة المحددة حال تم إجراء اختبار "PCR" بعد 72 ساعة من الوصول.

الاكثر قراءة