الكويت.. السماح بدخول الحاصلين على لقاح كورونا إلى السينما بشروط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9jYnE

خسائر قطاع السينما الكويتي بسبب الإغلاق تجاوزت 56.17 مليون دولار

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 05-05-2021 الساعة 17:45

من هم الممنوعون من دخول السينما في الكويت؟

لن يسمح بدخول أصحاب اللون الأحمر على تطبيق "مناعتي"، الذي يعني عدم مرور خمسة أسابيع على الجرعة الأولى، أو مرور أسبوعين على الجرعة الثانية.

ما هي شروط دخول السينما في الكويت؟

الحصول على اللقاح، شريطة مرور أسبوعين على الجرعة الثانية أو 5 أسابيع على الجرعة الأولى.

أقرت السلطات الصحية الكويتية شروطاً للسماح لمن حصلوا على لقاح فيروس كورونا بدخول دور السينما خلال أيام عيد الفطر.

ومؤخراً، كشفت شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب)، أن السلطات تتجه لفتح دور السينما خلال عيد الفطر بعد عام كامل من الإغلاق.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، عن نائب رئيس مجلس إدارة (سينسكيب)، هشام الغانم، أنه لن يسمح بدخول غير المطعمين، وأن الحد الأقصى المسموح به سيكون 50% من الطاقة الاستيعابية.

واليوم الأربعاء، قال الغانم للصحيفة الكويتية إن الحاصلين على لقاح كورونا لن يسمح لهم بالدخول لدور السينما في حال عدم تحميلهم تطبيق "مناعة" الخاص بوزارة الصحة، وإدخال البيانات المطلوبة.

وأوضح الغانم أنه لن يسمح بدخول أصحاب اللون الأحمر، الذي يعني عدم مرور خمسة أسابيع على الجرعة الأولى، أو مرور أسبوعين على الجرعة الثانية.

وفي حال كان اللون الظاهر هو اللون الأخضر، فيسمح بالدخول إلى صالات السينما بعد مطابقة البيانات في تطبيق "مناعة" مع بيانات البطاقة المدنية الأصلية. 

والاثنين الماضي، قال الغانم إن نشاط السينما سيعود مجدداً خلال عطلة عيد الفطر وفق سيناريو سيتم اعتماده بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيراً إلى أنه سيتم السماح بدخول من تلقى جرعة واحدة من اللقاح، بنسبة إشغال تصل إلى 50% من عدد المقاعد في كل صالة.

وأوضح الغانم أنه سيجري تطبيق التدابير الصحية بمنتهى الصرامة على مرتادي دور السينما وإلا فسيعود الأمر إلى المربع صفر.

وأغلقت الكويت دور السينما بشكل كامل منذ بدء تفشي الوباء في مارس 2020، وهو ما ألحق أضراراً كبيرة بالقطاع.

وفي مارس الماضي، قال الغانم إن خسائر قطاع السينما الكويتي بسبب الإغلاق تجاوزت الـ17 مليون دينار كويتي (56.17 مليون دولار).

وتواصل الكويت تشديد إجراءاتها للحد من انتشار الوباء، وتفرض حظراً جزئياً لمدة 10 ساعات يومياً، وذلك بالتزامن مع حملة التطعيم الوطنية التي بدأت أواخر ديسمبر الماضي.

وقدمت الكويت نحو 1.400 مليون جرعة لقاح منذ بداية الحملة، بحسب التصريحات الرسمية، فيما بلغ مجموع الإصابات منذ ظهور الوباء 279.085 حالة، توفي منهم 1.601 حالة، وتعافى 262.582 حالة.

مكة المكرمة