"العرب" القطرية توقف طبعتها الورقية وتكتفي إلكترونياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/e2kpwW

تأسست عام 1972

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2020 الساعة 20:33
- متى صدرت صحيفة العرب القطرية لأول مرة؟

عام 1972.

- كيف ستصدر صحيفة العرب القطرية حالياً؟

إلكترونياً فقط.

أعلنت صحيفة "العرب" القطرية، اليوم الثلاثاء، إيقاف صدور طبعتها الورقية، والاكتفاء بالصدور الإلكتروني بعد قرابة نصف قرن من أول إصدار لها، في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "العرب"، على موقعها الإلكتروني، إيقاف طبعتها الورقية لحين استكمال خطوات إعادة الهيكلة التي تقوم بها حالياً، والذي تطلب إيقاف الصحيفة المطبوعة، على أن تعود للطباعة الورقية برؤية جديدة بعد الانتهاء من إعادة الهيكلة وترتيب التنظيم الداخلي للدار".

وتقدمت الصحيفة بالشكر لكل منتسبيها على جهودهم خلال السنوات الماضية، وتوجهت بالشكر لقرائها على ثقتهم بها، مؤكدة أنها ستظل عبر موقعها الإلكتروني منبراً حراً لكل القضايا العادلة.

وقال جابر الحرمي، الرئيس التنفيذي لـ"دار العرب"، في تغريدة له على موقع "تويتر": إن "صحيفة العرب القطرية مستمرة كصحيفة إلكترونية، والإيقاف مقتصر على طبعتها الورقية لحين استكمال خطوات إعادة الهيكلة التي تقوم بها حالياً، على أن تعود برؤية جديدة بعد الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة وترتيب التنظيم الداخلي".

في حين قال حساب "نديب قطر" في تغريدة له: إن "دار العرب تقرر استمرار صحيفتها (العرب) كصحيفة إلكترونية، وإيقاف طبعتها الورقية لحين استكمال خطوات إعادة الهيكلة، على أن تعود للطباعة الورقية برؤية جديدة بعد الانتهاء من إعادة الهيكلة وترتيب التنظيم الداخلي للدار".

وتعد "العرب" أول صحيفة يومية سياسية في قطر، وتأسست عام 1972، أسسها عميد الصحافة القطرية عبد الله بن حسين نعمة، حيث شغل منصب رئيس التحرير فيها.

وقد استمرت العرب بالصدور حتى عام 1996 حيث توقفت، إلى أن استأنفت العمل مجدداً عام 2007.

وتسبب أزمة وباء كورونا بأزمات طالت العديد من الشركات والمؤسسات الخليجية، بسبب انخفاض أسعار النفط مصحوباً بقلة الطلب عليه، ما أدى إلى دمج وزارات ومؤسسات وبنوك، وإقالة أعداد من العمال والموظفين وصلت إلى نسبة 30% في بعض المجالات.

مكة المكرمة