الشاعر الكويتي عبد العزيز البابطين يفوز بجائزة "اليوم العالمي للغة العربية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/479ByA

الشاعر البابطين رفد اللغة العربية بالعديد من المنجزات

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-12-2021 الساعة 09:20

ما أبرز ما قدمه البابطين للغة العربية؟

  • تأسيس العديد من المؤسسات الثقافية في الكويت، وعدد من الدول العربية.
  • له العديد من المؤلفات والدواوين.

ما مناسبة منح الأمم المتحدة للجائزة؟

اليوم العالمي للغة العربية الذي تحتفل به الأمم المتحدة في 18 ديسمبر من كل عام.

منحت الأمم المتحدة جائزة "اليوم العالمي للغة العربية" للشاعر الكويتي عبد العزيز البابطين، الذي رفد اللغة العربية بالعديد من المنجزات.

ووفق ما ذكرت "وكالة الأنباء الكويتية"، الجمعة، جاء منح الأمم المتحدة الشاعر الكويتي عبد العزيز الباطين جائزة اليوم العالمي للغة العربية، في حفل أقيم بمقرها الرئيس في نيويورك، الجمعة.

وأوضحت الوكالة أن "الجائزة تسلمها مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، نيابة عن الشاعر عبد العزيز البابطين".

بدوره أعرب البابطين، في كلمة مسجلة خلال الاحتفال، عن اعتزازه بالجائزة الأممية، متحدثاً عن دور اللغة العربية في التواصل الحضاري بين الأمم والشعوب، باعتبارها أقدم اللغات الحية التي عرفتها البشرية، حسب المصدر ذاته.

وعبد العزيز البابطين (85 عاماً) رئيس مجموعة البابطين للإبداع الأدبي، ساهم في تأسيس العديد من المؤسسات الثقافية في الكويت وعدد من الدول العربية، أبرزها "مكتبة البابطين الكويتية في القدس".

وللشاعر الكويتي العديد من المؤلفات والدواوين؛ أبرزها "بوح البوادي"، و"مسافر في القفار"، و"أغنيات الفيافي"، كما حصل على العديد من الأوسمة والجوائز العربية، أهمها "وسام الاستحقاق الثقافي" من تونس، و"وسام العلم والآداب والفنون الذهبي" من السودان.

ومنذ عام 1973، اعتمدت الأمم المتحدة العربية لغة رسمية للمنظمة الدولية إلى جانب عدد من اللغات الأخرى، وتحتفل باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام.