السعودية.. فتح تحقيق حول رقص فاضح بمهرجان جازان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/waWQ5Z

الخميس الماضي، افتتح مهرجان شتاء جازان 22

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-01-2022 الساعة 09:19

ما قصة الفرقة الراقصة؟

فرقة أجنبية فيها راقصات يرقصن في المهرجان وهن يرتدين ملابس فاضحة.

كيف رد محافظ جازان؟

أكد التحقيق حول ما تم تداوله، ومنع أي تجاوزات تتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع.

وجه أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، بسرعة التحقيق في واقعة مشاركة فرقة أجنبية راقصة ضمن فعاليات شتاء جازان 2022.

جاء ذلك بعد تداول مواقع التواصل، أمس الجمعة، مقاطع فيديو تظهر فرقة أجنبية راقصة ترتدي فتياتها ملابس فاضحة يرقصن على أنغام موسيقى شعبية بإحدى فعاليات شتاء جازان.

وقال المتحدث الرسمي بإمارة منطقة جازان، عادل بن أحمد الزائري، إن أمير المنطقة تابع ما تم نشره وتداوله بهذا الخصوص في حينه، بحسب صحيفة "سبق".

وأضاف أن أمير جازان "أصدر توجيهاته العاجلة للجهات المختصة بسرعة بحث تفاصيل الواقعة، والتحقق من ملابساتها كافة، بالتنسيق مع المسؤولين عن لجان شتاء جازان 2022، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإيقاف الفعالية، ومنع أي تجاوزات تتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع".

وأكد الزائري "حرص أمير المنطقة ونائبه على عرض وإبراز ما تتمتع به منطقة جازان من تنوع ثقافي وحضاري، والتعريف بتراثها الأصيل في إطار الضوابط الشرعية، واحترام الأعراف الاجتماعية السائدة".

والخميس الماضي، افتتح مهرجان شتاء جازان 22، الذي يُقام تحت شعار "هذي أيامنا"، وذلك بالمسرح المفتوح بالمدينة الجامعية في جازان.

ويشهد المهرجان الذي يقام على مدى أسبوعين العديد من الفعاليات في كل من جامعة جازان والكورنيش الشمالي والجنوبي والشاطئ الرملي والقلعة الدوسرية، ووسط البلد، وجزيرة فرسان، ووادي لجب.