السعودية تحتضن أضخم حفل موسيقي في العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qmjZ7R

حفلات عديدة شهدتها السعودية مؤخراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-12-2019 الساعة 15:34

تحتضن العاصمة السعودية الرياض مهرجان الموسيقى MDL Beast، الذي يقام لأول مرة، ويعتبر الأضخم على مستوى العالم، في الفترة ما بين 19 إلى 21 ديسمبر الجاري.

وبحسب ما ذكرت وسائل الإعلام السعودية، ومنها موقع تلفزيون العربية، الذي وصف المهرجان بأنه "الحدث العالمي الأبرز"،  فإن المهرجان أيضاً "يتوج موسم الرياض الذي تجاوز عدد زواره حاجز 10 ملايين زائر".

الحدث الموسيقي سيشمل 28 عرضاً و18 عنواناً عالمياً، بمشاركة فنانين عالميين وإقليميين ومحليين؛ ومنهم "Afrojack"، و"Camelphat"، و"J Balvin"، و"Tiësto".

وسيحل من أبرز الضيوف كل من: ديفيد غيتا، ومارتن جاريكس، وستيف أوكي، بالإضافة إلى 24 من الفنانين المحليين والإقليميين؛ مثل "EDM DJ Cosmicat"، و"DJ Duo Dish Dash"، إضافة إلى عدد من الفنانين العالميين الآخرين الذين ستعلن مشاركتهم خلال الأيام القادمة.

وتتسع الاحتفالية لـ70 ألف شخص، ويستمر المهرجان أسبوعاً كاملاً.

وعلى الرغم من الانتقادات الكثيرة التي وُجِّهت إلى نشاطات هيئة الترفيه، فإنها ما زالت تقيم حفلات تثير جدلاً بين السعوديين؛ لكونها تخالف تقاليدهم وعاداتهم، فضلاً عن كون البلاد لها خصوصية بين المسلمين.

ومنذ أن تولى منصب ولي العهد، دعم محمد بن سلمان الانفتاح، فرفعت السعودية الحظر عن دُور السينما، وصارت المقاهي تعج بالموسيقى بعد أن كانت تعتبر من الممنوعات، وفتحت أبوابها لكثير من شركات صناعة الترفيه العالمية، وإقامة حفلات غنائية راقصة لمغنين ومغنيات وفرق موسيقية عالمية.  

مكة المكرمة