"التشكيليون السعوديون" يستعرضون مواهبهم في الحجر المنزلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3Eo9Xd

التشكيليون السعوديون أطلقوا مبادرة فنية (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-04-2020 الساعة 13:40

حافظت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية على نشاطاتها وتواصل أعضائها من خلال التواصل عن بعد، وذلك في إطار الالتزام بالتعليمات الرسمية بعدم التجمع من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأطلقت الجمعية مؤخراً الموسم الثاني من "رواق جسفت"، أحد أنشطة الجمعية الثقافية، وذلك عبر منصات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي، التزاماً منها بفترة الحجر المنزلي، بحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية، الأحد.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية، منال الرويشد، أن "الجمعية تسعى إلى تحقيق أحد أهدافها بالمساهمة في تنمية الوعي الفني لدى المجتمع المحلي وتحقيق رؤية 2030 من خلال إطلاق فعالية رواق جسفت".

وأضافت أن الرواق عبارة عن مبادرة ثقافية فنية تتضمن نشاطاً فنياً منبرياً لفنانين تشكيليين ومثقفين لهم صلة بالفن التشكيلي.

وبينت أن الرواق يأتي ضمن مبادرة الجمعية "أبدع مع جسفت من بيتك".

وبينت أن المبادرة تقدم أنشطة عدة؛ منها "استضافة الفنانين التشكيليين للحديث عن تجربتهم الفنية في الحجر المنزلي كقصة ملهمة، ويستعرض تاريخهم الفني مع عرض أعمالهم من منازلهم من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وعرض مشاركات الأبناء لهم".

وأضافت أن المبادرة تشمل أيضاً "إقامة عرض تفاعلي للرسم من داخل مراسم الفنانين، والحديث معهم وعرض آخر أعمالهم، واستضافة شخصيات مهمة ارتبط البقاء في المنزل بممارستهم للفن التشكيلي وعرض أعمالهم والحديث عنها".

وبحسب الرويشد فإن المبادرة يجري من خلالها "استضافة رموز من الإعلام والثقافة والحديث عن تجربتهم والمحاجر المنزلية والصحية".

وأشارت إلى أنه فضلاً عن هذا فإن "الرواق يقدم المواهب الجديدة في مجالات الفنون، كما يقيم معرضاً افتراضياً من خلال التجول في مراسم الفنانين، إضافة إلى اختيار شخصية إعلامية لتقديم الرواق وإضافة بصمة إعلامية".

ولفتت النظر إلى أن "الرواق سيعقد شهرياً عبر منصات الجمعية على وسائل التواصل الاجتماعي".

مكة المكرمة