الإمارات تزيح الستار عن أكبر لوحة فنية على القماش في العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3pXmz

اللوحة أنجزها الفنان البريطاني المقيم في دبي ساشا جفري

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-02-2021 الساعة 09:56

- كم تبلغ مساحة اللوحة؟

1579 متراً مربعاً.

- كم تطلب العمل من الوقت لإنجاز اللوحة؟

28 أسبوعاً متواصلاً من العمل.

أزاح وزير التسامح والتعايش في الإمارات نهيان آل نهيان، الخميس، الستار عن "رحلة الإنسانية"، وهي اللوحة الفنية التي حصدت لقب أكبر لوحة فنية على القماش في العالم بموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية.

وبحسب "وكالة أنباء الإمارات" (وام) اللوحة  جاءت ابتكاراً من أحد رموز الأعمال الإنسانية الفنان البريطاني المقيم في دبي ساشا جفري، وأزيح الستار عنها خلال حفل رسمي تضمن مجموعة من العروض أقيم في منتجع أتلانتس النخلة.

ورأت اللوحة، البالغة مساحتها 17 ألف قدم مربعة (أكثر من 1579 متراً مربعاً)، النور بعد 28 أسبوعاً متواصلاً من العمل في قاعة المنتجع، من شهر مارس إلى شهر سبتمبر من عام 2020، خلال فترة الإغلاق، التي فرضتها جائحة كورونا.

وقال ساشا جفري: "إن (رحلة الإنسانية) تمثل رحلتي الخاصة التي بدأتها خلال جائحة كوفيد-19 لتحقيق حلمي في إعادة التواصل بين الناس على كوكبنا".

وأضاف أن "العديد من الأشخاص أسهموا في المبادرة، في الوقت الذي فقد العالم قدرته على التواصل بشكل تام".

وزاد: "لوحتي تروي قصة أمل وإيجابية في وقت كنا نتصدى خلاله لأكبر أزمة يواجهها جيلنا، إذا كان بمقدور شخص واحد قضاء 20 ساعة في اليوم لإعداد اللوحة فلكم أن تتخيلوا ما يمكن أن يقوم به 7.5 مليار شخص إذا عملوا معاً"، معرباً عن شكره لجميع الشركاء والداعمين.

مكة المكرمة