الإعلان عن الروايات الطويلة المرشحة لجائزة "مان بوكر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GKzwVn

13 رواية ستشارك في السباق للفوز بالجائزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-07-2019 الساعة 19:26

أعلنت جائزة مان بوكر العالمية في بريطانيا أسماء الروايات الطويلة المرشحة للفوز بالجائزة، والمكونة من 13 رواية من بينها 8 روايات لكاتبات من النساء.

واختارت لجنة التحكيم المكونة من 5 أفراد، الروايات الـ13 من بين 151 رواية كُتبت باللغة الإنجليزية وترشحت للجائزة، وتقدَّر قيمة الجائزة بـ50 ألف جنيه إسترليني.

ومن بين الروايات المرشحة رواية "الوصايا" للروائية الكندية "مارغريت أتوود"، التي من المقرر إطلاقها في العاشر من سبتمبر، والتي تعتبر استكمالاً لروايتها الناجحة "حكاية خادمة"، التي نُشرت لأول مرة قبل 33 عاماً، ورُشحت للجائزة نفسها.

ويخوض السباق الكاتب البريطاني من أصل هندي "سلمان رشدي" برواية "كويشوت"، وحاز سلمان الجائزةَ منذ نحو 40 عاماً برواية "أطفال منتصف الليل".

وتتنافس رواية "أختي.. القاتلة المتسلسلة"، التي تعتبر الرواية الأولى لكاتبتها البريطانية من أصل نيجيري أوينكان برايثوايت، بالإضافة إلى الرواية الأخيرة للكاتبة التركية إليف شافاق "10 دقائق و38 ثانية في هذا العالم الغريب".

ومن المقرر أن تُعلَن القائمة القصيرة في مؤتمر صحفي بلندن في 3 سبتمبر 2019، والتي تتكون من 6 روايات تفوز كل منها بـ25000 جنيه إسترليني، ويتم إعلان الرواية الفائزة في 14 أكتوبر.

مكة المكرمة