اختيار القطرية "الرميحي" ضمن الشخصيات النسائية المؤثرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dAXyx

الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة حسن الرميحي

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-03-2021 الساعة 22:53
- ما سبب اختيار مجلة "فارايتي" للرميحي؟

لدورها الأساسي في تحقيق رؤية مؤسسة الدوحة للأفلام لدعم الأصوات السينمائية.

- كم تمثل صانعات الأفلام التي تدعمهن مؤسسة الدوحة؟

نسبة 41% من المشاريع المدعومة.

اختارت مجلة "فارايتي" الأمريكية المتخصصة في مجال الترفيه الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة حسن الرميحي، للمرة الثانية، ضمن تقرير الشخصيات النسائية المؤثرة.

وجاء اختيار "الرميحي" ضمن "تقرير عن تأثير المرأة لهذا العام" لدورها الأساسي في تحقيق رؤية مؤسسة الدوحة للأفلام لدعم الأصوات السينمائية.

وقالت المجلة إن اختيار الرميحي بسبب استمرار مؤسسة الدوحة للأفلام في النمو "باعتبارها حاضنة سينما عربية رئيسية وتعطي صوتاً لصانعات الأفلام من المنطقة، اللواتي يمثلن ما يقرب من 48٪ من المشاريع المدعومة حتى الآن".

وأضافت على موقعها الإلكتروني: "وفقاً لدراسة حديثة أجرتها جامعة السوربون فإن 41٪ من الأفلام التي تدعمها مؤسسة الدوحة للأفلام، والتي عُرضت في المهرجانات السينمائية العالمية الكبرى، كانت من إخراج النساء، وهي نسبة أعلى من تلك الموجودة في أي كيان تمويل رئيسي آخر".

وترى الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام، فاطمة حسن الرميحي، في حوار لها مع "الخليج أونلاين"، أن الابتكارات التي انتهجتها المؤسسة عززت من الوصول إلى جمهورها المتنوع جغرافياً واجتماعياً.

ورغم الاحترازات الصحية استمرت "الدوحة للأفلام" في صناعة الفرجة عبر نقل الفعاليات والورش الفنية إلى العالم الافتراضي، وكذلك ابتكار طرق إبداعية تتيح للجمهور المحلي حضور العروض السينمائية بشكل مباشر عبر تجربة سينما السيارات.

مكة المكرمة