اتهمت بنشر أخبار كاذبة.. "سكاي نيوز عربية" تغلق مكتبها في تركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9P3Wv

تتخذ القناة من أبوظبي مقراً لها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-11-2021 الساعة 18:40
- ماذا نشرت القناة؟

نقل أنقرة بطاريات من منظومة "إس 400" الدفاعية الروسية إلى قاعدة "إنجرليك".

- ما رد تركيا؟

كذبت هذا الخبر.

- ماذا قال مراسل القناة؟

قرار الإغلاق جاء لأسباب إدارية تتعلق بإعادة هيكلة المكاتب الخارجية.

أغلقت قناة" سكاي نيوز عربية"، مساء الخميس، مكتبها في تركيا بعد أن كذبت الرئاسة التركية خبراً نقلته القناة بشأن مزاعم نقل القوات التركية بطاريات منظومة الدفاع التركية "إس 400" إلى قاعدة إنجرليك.

وكانت الرئاسة التركية كذبت، على لسان المتحدث باسمها إبراهيم كالن، مزاعم بثتها القناة بنقل أنقرة بطاريات من منظومة "إس 400" الدفاعية الروسية إلى قاعدة "إنجرليك"، التي يستخدمها حلف شمال الأطلسي "ناتو"، جنوب البلاد.

ولفت كالن في حديث لصحفيين، الخميس، إلى أن وزارة الدفاع التركية قد كذبت هي الأخرى تقرير القناة الإماراتية، دون أن يسمّيها.

بدورها قال مراسل القناة في تركيا مهران عيسى في منشور عبر صفحته بـ"فيسبوك"، الخميس: إن قرار الإغلاق جاء "لأسباب إدارية تتعلق بإعادة هيكلة المكاتب الخارجية".

وأضاف عيسى: "يحزنني أن أبلغكم بقرار إدارة قناة سكاي نيوز عربية القاضي بإغلاق مكتبها في تركيا، ابتداءً من الأول من نوفمبر الجاري".

يذكر أن القناة تشغلها الإمارات، وتتخذ من أبوظبي مقراً لها، في حين أن إدارتها لم تصدر تصريحاً رسمياً بهذا الشأن، كما لم يتضح ما إذا كانت الحكومة التركية قد طلبت من "سكاي نيوز عربية" مغادرة البلاد.

والعام الماضي حجبت أنقرة مواقع جميع وسائل الإعلام الحكومية والخاصة التي تتخذ من السعودية والإمارات مقراً لها، بعد أيام من حجب الرياض مواقع وكالة "الأناضول" وقناة "تي آر تي" التركيتين الرسميتين.

وبقي مكتب قناة "سكاي نيوز عربية" يعمل في تركيا رغم توتر العلاقات بين الجانبين خلال السنوات الماضية، واتهامات من أنقرة لوسائل إعلام محسوبة على أبوظبي والرياض بنشر "أكاذيب"، بل وبالحث على تنفيذ انقلاب ضد الحكومة المنتخبة ديمقراطياً في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات التركية الإماراتية شهدت تحسناً واضحاً بالأشهر القليلة الماضية، كان أبرزها لقاء جمع مستشار الأمن الوطني الإماراتي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي هاتف بدوره ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

مكة المكرمة