إليسا تقارن بين "العز السعودي" و"الذل الإيراني"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dvw3x

أحيت إليسا حفلاً في السعودية مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 02-07-2021 الساعة 23:00
- ما الوضع الحالي في لبنان؟

أزمات متلاحقة، آخرها انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، وانهيار قيمة العملة المحلية.

- ما ديانة إليسا؟

مسيحية من الطائفة المارونية.

أثار رد الفنانة اللبنانية إليسا على أحد متابعيها في موقع "تويتر" حالة من التفاعل، عندما كانت تعلق على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الحالية في لبنان.

بداية القصة كان حينما كتبت إليسا: "أنا لبنانية مسيحية مارونية، وكلام رجل دين مسلم معتدل بيمثلني 100 مرة أكثر من كلام رجل دين مسيحي متعصب ومتطرف وخارج عن الواقع. توب الصلاة ما بيلبق لمين ما كان".

وبعدها هاجمها أحد المتابعين بقوله: "مش هينة تكوني قوتجية وراجعة من حفلة بالسعودية".

وعادت إليسا لترد عليه: "مع إنه حساب مزيف يعني ذباب إلكتروني بقول مش هينة تكون عوني. شفنا العز أيام السعودية وعم نشوف الذل أيام إيران".

ويشهد لبنان أزمة سياسية واقتصادية. ومنذ أواخر 2019، فقدت عملة البلاد أكثر من 90٪ من قيمتها، فيما باتت مدخرات الناس محتجزة في البنوك التي فرضت ضوابط تقديرية على رأس المال.

ودفع الانهيار المالي نصف سكان لبنان إلى ما دون خط الفقر، بحسب البنك الدولي، فيما فاقم الاضطراب السياسي الأزمة، فضلاً عن انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في اليوم.

واستقالت الحكومة التي لا تزال تمارس أعمالها كتصريف للأعمال، وذلك بعد انفجار مئات الأطنان من نترات الأمونيوم، في 4 أغسطس 2020؛ مما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة آلاف آخرين، إضافة إلى دمار هائل.

مكة المكرمة