أمير قطر يزور معرض الدوحة للكتاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oDRVbB

جانب من زيارة أمير قطر للمعرض

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-01-2022 الساعة 13:37

ماذا تضمنت زيارة أمير قطر للمعرض؟

  • اطلع على مشاركة الجهات الحكومية والمؤسسات الثقافية المختلفة، ومختلف دور النشر.
  • استمع إلى شرح حول الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض.

ما أبرز المعلومات عن المعرض؟

  • افتتح في 13 يناير ويستمر حتى 22 يناير.
  • يشارك فيه 37 بلداً و430 ناشراً.

اطلع أمير قطر  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على أحدث الإصدارات المعروضة في معرض الدوحة الدولي للكتاب بدورته الحادية والثلاثين، المقام تحت شعار "العلم نور"، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، خلال زيارة أجراها للمعرض اليوم الأحد.

ووفق بيان الديوان الأميري تجول أمير قطر في أجنحة المعرض خلال زيارته، واطلع على مشاركة الجهات الحكومية والمؤسسات الثقافية المختلفة، ودور النشر القطرية والعربية والدولية.

كما اطلع على أحدث الإصدارات والكتب والأعمال الفنية والمخطوطات المعروضة، واستمع إلى شرح حول الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض.

وأجرى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زيارة إلى عدد من أجنحة الدول المشاركة، لا سيما جناح الولايات المتحدة الأمريكية، ضيف شرف المعرض، بمناسبة العام الثقافي قطر- أمريكا 2021، واطلع على عدد من الكتب والإصدارات الأمريكية.

والخميس الماضي انطلقت فعاليات الدورة الـ31 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار "العلم نور"، بمشاركة 37 بلداً و430 ناشراً.

وتستمر فعاليات المعرض حتى 22 يناير الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وتشارك عدة دول خليجية وعربية في المعرض، أبرزها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووزارة التراث والثقافة في سلطنة عُمان، وهيئة الشارقة للكتاب، بالإضافة إلى مشاركة وزارات الثقافة في كل من المغرب والجزائر والسودان ومصر، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب المصرية.