أكثر من 9 ملايين زائر لـ"موسم الرياض"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xaD72x

فعاليات مختلفة تقدم في موسم الرياض

Linkedin
whatsapp
السبت، 15-01-2022 الساعة 13:05

ما سبب ارتفاع عدد الزوار؟

استحداث فعاليات ذات أهداف متعددة.

ما الذي يميز فعاليات الموسم؟

تسعى لتنمية الشخصية والمحافظة على صحة الإنسان في المجالات الاجتماعية والنفسية.

فاق عدد زوار مهرجان "موسم الرياض" التسعة ملايين زائر من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، بفضل فعالياته المتنوعة التي نجحت في تجاوز الأنماط الروتينية.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية" (واس)، الجمعة، بلغ عدد زوار موسم الرياض أكثر من 9 ملايين زائر، حيث يستمر الموسم في استحداث فعاليات ذات أهداف متعددة تسعى لتنمية الشخصية والمحافظة على صحة الإنسان في المجالات الاجتماعية والنفسية.

ويرفد موسم الرياض الزوار بالخبرات المتنوعة؛ من خلال حزمة من الأنشطة والفعاليات التي تحاكي شغف الجمهور واهتماماتهم المتعددة.

وتتنوع فعاليات موسم الرياض ما بين الأنشطة البسيطة الخالية من المجهودات؛ كممارسة المشي وسط المقاهي والمتاجر العالمية، والاستماع للموسيقى المتنوعة، وأنشطة أخرى تغلب عليها روح المغامرة كألعاب القتال والتحديات.

كما تشمل الفعاليات عدداً من البرامج الخاصة بالأماكن المفتوحة والمغلقة، والفعاليات الرياضية المتنوعة التي تسهم في تحسين الصحة الجسدية والنفسية للزوار.

ويشهد الموسم توالي الفعاليات التي تشكل جزءاً من مجموع الأحداث التي يصل مجملها إلى نحو 7500 يوم فعالية، تتضمن 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية.

وتشمل الفعاليات أيضاً 350 عرضاً مسرحياً، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومباراتين عالميتين، و100 تجربة تفاعلية، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى تناسب بتنوعها أذواق الحضور وجميع الفئات العمرية.

وشهدت النسخة الثانية من موسم الرياض التي انطلقت في أكتوبر 2021 حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث استقطب 3 ملايين زائر في شهره الأول.

وحقق الموسم في نسخته الأولى عام 2019 مليار ريال (266 مليون دولار)، و10 ملايين زائر، ويتوقع المنظمون أن تحقق النسخة الحالية 6 مليارات ريال (1.599 مليار دولار).

الاكثر قراءة