5.5 مليار دولار.. أول خسائر لـ"طيران الإمارات" منذ 30 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xe5r3y

انخفض إجمالي القوى العاملة بنسبة 31%

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-06-2021 الساعة 10:04
- ما سبب هذه الخسائر الفادحة؟

انهيار الطلب على السفر خلال العام الماضي.

- ما الإجراء الذي ترتب على هذه الخسائر؟

انخفض إجمالي القوى العاملة بنسبة 31%.

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، الثلاثاء، تكبدها خسائر مالية بقيمة 20.28 مليار درهم (5.52 مليارات دولار) للسنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي؛ بسبب تداعيات وباء كورونا.

وأظهر تقرير السنة المالية (2020- 2021) الذي أطلقته مجموعة الإمارات تسجل خسائر بما يعادل 5.5 مليار دولار، بعد تسجيلها أرباحاً 1.1 مليار درهم (288 مليون دولار)، عن السنة المالية الماضية.

وبحسب "CNBC عربية"، تعد هذه المرة الأولى التي تسجل فيها خسائر سنوية منذ أكثر من 30 عاماً؛ نظراً لتراجع العائدات الناجم عن تأثير قيود السفر بزمن كورونا.

بدوره قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ومجموعة الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "لا تزال جائحة (كوفيد-19) تتسبب في خسائر فادحة في الأرواح البشرية والمجتمعات والاقتصادات وصناعة الطيران والسفر".

وأضاف أن "طيران الإمارات تلقت مبلغ 11.3 مليار درهم، أي ما يعادل 3.1 مليارات دولار، من حكومة دبي".

وقال: إن "الشركة ولأول مرة منذ إنشائها تضطر إلى تسريح عاملين، ونتيجة لذلك انخفض إجمالي القوى العاملة بنسبة 31% إلى 75145 موظفاً يمثلون أكثر من 160 جنسية مختلفة".

وفرضت جائحة كورونا تحديات غير مسبوقة أضرت بقطاع الطيران العالمي، في ظل انهيار الطلب على السفر خلال العام الماضي.

ووصلت صناعة الطيران إلى طريق مسدود للتعافي مع تجدد الإصابات بكورونا، خاصة في أوروبا والولايات المتحدة، خلال الأشهر الماضية، حسبما ذكر تقرير سابق للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

مكة المكرمة