5 أيام على تشغيله بالكامل.. مطار الكويت يسجل 66 ألف مسافر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WwAqqw

إجمالي حركة الركاب في المطار بلغت نحو 65759 راكباً

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-10-2021 الساعة 18:05

كم عدد الرحلات المغادرة والقادمة؟

260 رحلة قادمة و261 مغادرة.

كم عدد المسافرين؟

65759 راكباً.

أظهرت إحصائية كويتية، أن إجمالي الرحلات المغادرة والقادمة بعد قرار مجلس الوزراء فتح المطار بطاقته الاستيعابية كاملةً، الأسبوع الماضي، بلغ 521 رحلة، بواقع 260 رحلة قادمة، و261 مغادرة، خلال خمسة أيام.

وبينت الإحصائية أن إجمالي حركة الركاب في المطار بلغ نحو 65759 راكباً، منهم 28228 قادماً و31516 مغادراً، في حين عبر المطار كمحطة ترانزيت نحو 5015 راكباً.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية التي نشرت الإحصائية، اليوم السبت، عن مصدر، تأكيده أن المطار يشهد ارتفاعاً تدريجياً في تشغيل الرحلات التجارية المنتظمة لكل شركات الطيران وفقاً لمتطلبات واحتياجات المسافرين.

وأوضح المصدر أن الأجهزة العاملة في المطار كانت على أهبة الاستعداد لتسهيل حركة المسافرين القادمين والمغادرين وفق الاشتراطات الصحية.

وأكد أن الأجهزة العاملة تنتظر موافاتها برغبات شركات الطيران العاملة لمعرفة احتياجاتها التشغيلية لمواكبة تطبيق قرار مجلس الوزراء، وتحديد وجهات السفر والركاب، تزامناً مع موسم الشتاء الذي ينطلق بداية الشهر المقبل.

وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء فوَّض إلى "الطيران المدني" فتح المطار ليكون كما كان قبل جائحة كورونا، موضحاً أنه تمت مخاطبة شركات الطيران لبدء زيادة الرحلات الجوية وفق متطلبات سوق النقل الجوي.

ولفت إلى أن الاشتراطات الصحية لا تزال سارية، ولم تحدث أية تغييرات في إجراءات السفر للقادمين والمغادرين.

يشار إلى أن مجلس الوزراء الكويتي كلّف الإدارة العامة للطيران المدني بتطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بطاقته الاستيعابية كاملةً (الأحد 24 أكتوبر الجاري).

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، أواخر أغسطس الماضي، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد إلى 10 آلاف راكب يومياً، ارتفاعاً من 5 آلافٍ أوائل يوليو.

ومطلع أغسطس، سمحت السلطات الكويتية لغير المواطنين الكويتيين بدخول البلاد؛ شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا بناءً على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وفي نهاية يونيو 2020، أعلن "الطيران المدني" الكويتي أن تشغيل مطار الكويت سيكون على 3 مراحل؛ الأولى بنسبة 30% (أغسطس 2020)، والثانية بنسبة 40% إلى 50‎‎%، (فبراير 2021)، والثالثة تشغيل كامل بنسبة 100‎‎%، في أغسطس 2021 لكن جائحة كورونا عطلت تنفيذ تلك المراحل بدقة حتى الآن.

مكة المكرمة