464 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين الكويت وعُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxX39e

جانب من اللقاء الذي انعقد بمبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-09-2020 الساعة 11:55
- ما أبرز مجالات الشركات الكويتية العاملة في عُمان؟

تجارة التجزئة، والطاقة، والمقاولات والإنشاءات، والسياحة.

- متى ستنعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين؟

خلال الثلث الأخير من هذا العام.

بلغت قيمة التبادل التجاري بين دولة الكويت وسلطنة عُمان 464 مليون دولار، وفق آخر إحصائية رسمية، وسط تطلعات من الجانبين نحو تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.

جاء إعلان ذلك على هامش لقاء جمع رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر وسفير عُمان الجديد لدى الكويت صالح بن عامر الخروصي، أمس الاثنين، بحضور المدير العام للغرفة رباح الرباح.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، فإن التعاون الاستثماري والتجاري مع سلطنة عُمان، وفق "الصقر"، يعد ركيزة أساسية ومؤشراً كبيراً لقياس مدى قوة ومتانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ولفت رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت إلى مزاولة مئات الشركات الكويتية العمل في السلطنة بعدة مجالات، منها تجارة التجزئة، والطاقة، والمقاولات والإنشاءات، والسياحة وغيرها من المجالات.

بدوره أكد السفير العُماني لدى الكويت حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، وترسيخها؛ لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال للجانبين، من خلال شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة.

وبيَّن أن اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين سوف تنعقد خلال الثلث الأخير من هذا العام.

وشدد على الاهتمام بالاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي حول كيفية زيادة وتعزيز حجم الاستثمارات والتجارة في شتى المجالات الحيوية بالسلطنة.

يشار إلى أن البلدين يتمتعان بعلاقات ثنائية قوية في مختلف المجالات، كما ينشطان إقليمياً ودولياً في نزع فتيل الأزمات ورأب الصدع بفضل دبلوماسية نشطة في كلا الجانبين.

مكة المكرمة