200 رحلة أسبوعياً.. الإمارات تغلق مطاراتها أمام إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYBV58

مطارات دبي أغلقت سابقاً رحلاتها إلى الصين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-02-2020 الساعة 11:41

أعلنت الإمارات، اليوم الثلاثاء، تعليق الرحلات الجوية من وإلى إيران، باستثناء طهران؛ بسبب انتشار مرض كورونا.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني: "تعلق جميع الرحلات المتجهة والقادمة من جمهورية إيران الإسلامية، بما فيها طائرات الركاب والشحن، اعتباراً من اليوم ولمدة أسبوع قابلة للتجديد، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

وقال متحدث باسم مطارات دبي، إنه وفقاً للتوجيهات الواردة من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات فقد تم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران، باستثناء طهران، حتى إشعار آخر.

وأضاف أنه "سيحصل جميع المسافرين الذين يصلون على متن رحلات مباشرة من طهران على فحص حراري في المطار من قبل هيئة الصحة بدبي وفريق المركز الطبي بالمطار".

وتابع المتحدث: "كما علقت مملكة البحرين جميع الرحلات الجوية من دبي حتى إشعار آخر".

وسيتسبب تعليق الطيران بأزمة اقتصادية جديدة للإمارات، التي سبق أن علقت الرحلات مع الصين بعد انتشار المرض؛ بسبب أن ملايين الزوار يأتون إليها من الصين وإيران.

وتعتبر حركة الطيران بين البلدين نشطة جداً، إذ توجد 200 رحلة طيران أسبوعية بين الإمارات وإيران، منها 50 رحلة أسبوعية بين طهران ودبي، وفق إحصاءات وزارة الخارجية الإيرانية.

وكانت الكويت أعلنت وقف نقل الأفراد والرحلات من وإلى إيران عن طريق البحر والجو، بعد اكتشاف حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت شركة الخطوط الجوية، في بيان بثته الخميس الماضي عبر حسابها في "تويتر"، إنها اتخذت القرار بعد تعليمات من وزارة الصحة والإدارة العامة الكويتية للطيران المدني.

وسبق أن علقت الخطوط الجوية العراقية كل الرحلات من إيران وإليها، في حين أعلنت هيئة الطيران المدني في السلطنة، أمس الاثنين، أنها أوقفت جميع رحلات الطيران إلى طهران.

وكانت سلطنة عمان والبحرين والعراق والكويت أعلنت وصول إصابات بفيروس كورونا الجديد بسبب مرضى قادمين من إيران.

وأعلنت وفاة أكثر من 8 أشخاص جراء إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، فيما أصيب العشرات بهذا المرض.

مكة المكرمة