%19.8 نسبة تراجع مسافري مطار دبي في أول أرباع 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZjdKoQ

17.8 مليون استخدموا مطار دبي في الربع الأول لـ2020

Linkedin
whatsapp
الخميس، 14-05-2020 الساعة 16:14

- ما هي خطط مطار دبي في 2020 قبل أزمة كورونا؟

كان يستهدف زياد عدد مستخدمي المطار إلى 100 مليون.

- ماذا عن توقيت استعادة حركة السفر المجدولة عبر مطار دبي؟

مؤسسة مطارات دبي قالت إن ذلك يعتمد على سرعة تطوير لقاح أو علاج لـ"كوفيد -19".

انخفضت أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، خلال الربع الأول من 2020، بنسبة 19.8% على أساس سنوي، لتشكل إحباطاً لخطط الإمارة الرامية للوصول إلى 100 مليون في العام الجاري.

وأفادت مؤسسة مطارات دبي (حكومية)، الخميس، أن عدد المسافرين عبر مطار دبي انخفض إلى 17.8 مليون مسافر.

وبحسب بيان المؤسسة يعود الانخفاض الكبير إلى تقلص الطلب وأعداد الرحلات، عقب إغلاق الأجواء في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت أعداد المسافرين عبر مطار دبي سجلت أول انخفاض سنوي على الإطلاق في 2019، بتراجع 3.2% إلى 86.4 مليون مسافر، مقابل 89.3 مليون مسافر خلال 2018.

ومطارات دبي كانت تستهدف قبل أزمة كورونا زيادة إجمالي مستخدمي المطار إلى 100 مليون في العام 2020.

وأوضحت المؤسسة أنها تتخذ الإجراءات المناسبة للتحكم في التكاليف، وتحسين السيولة، وتسهيل رحلات الشحن والعودة إلى الوطن بالنسبة للركاب، والاستعداد لتنشيط المرافق والخدمات في الوقت المناسب.

وحول توقيت وسرعة استعادة الحركة الجوية وحركة السفر المجدولة عبر مطار دبي الدولي، قالت المؤسسة إن ذلك يعتمد "على سرعة تطوير لقاح أو علاج لفيروس كوفيد -19".

وأكدت أنه "من المستحيل عملياً التنبؤ بأي موثوقية بشأن مدى سرعة عودة حركة الركاب، أو الوقت المستغرق للعودة إلى المستويات السابقة"، مبدية تطلعها إلى إطار زمني من 18 شهراً إلى عامين.

جدير بالذكر أن شركة "طيران الإمارات" أعلنت، أمس الأربعاء، استئناف الرحلات العادية لـ9 مدن ابتداء من 21 مايو الجاري، وذلك بعد توقفها بسبب جائحة كورونا.

ووفقاً لبيان نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الرحلات ستستأنف الأسبوع القادم إلى لندن هيثرو، وفرانكفورت​، و​باريس​، و​ميلانو​، و​مدريد​، و​شيكاغو​، وتورنتو، وسيدني، و​ملبورن​.

مكة المكرمة