100 ناقلة للغاز المسال ستنضم لـ"قطر للبترول" في يونيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyX1Do

الصفقة تأتي من بين 120 سفينة غاز ستطلبها قطر للبترول

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-05-2020 الساعة 22:45

- ما طلبية الشراء الكاملة التي تحتاجها شركة قطر للبترول؟

طلبية الشراء الجديدة هي من بين 120 سفينة غاز لشركة قطر للبترول.

- إلام تهدف قطر من رفع أسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال لديها؟

تسعى قطر إلى رفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال في قطر من 77 مليون طن سنوياً في الوقت الحاضر إلى 126 مليون طن سنوياً.

أكد وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، سعد الكعبي، أن بلاده ستحجز شراء 100 سفينة لنقل الغاز الطبيعي المسال في أحواض بناء السفن الكورية في احتفالية خلال شهر يونيو المقبل.

وأوضح الكعبي، خلال ندوة لمجلس الأعمال الأمريكي- القطري عبر الإنترنت، الجمعة، أن طلبية الشراء هي من بين 120 سفينة غاز التي ستطلبها الشركة لمواجهة التوسعات في إنتاج الغاز الطبيعي المسال.

وتأتي هذه الصفقة بعد شهر من توقيع شركة "قطر للبترول"، في أبريل الماضي، عقداً لحجز سعة لبناء عدد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال في الصين، وذلك بقيمة تصل إلى 11 مليار ريال قطري (أكثر من 3 مليارات دولار).

وتعمل قطر على زيادة عدد أسطولها لنقل الغاز الطبيعي المسال من 74 ناقلة حالياً إلى نحو 190 ناقلة؛ لمواكبة زيادة الإنتاج من الغاز المسال من 77 مليون طن سنوياً إلى 126 مليون طن سنوياً بنهاية العام 2027.

ويعد برنامج قطر للبترول لبناء أسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال الأكبر من نوعه في تاريخ هذه الصناعة. وسيسهم الأسطول بتلبية متطلبات شحن الغاز الطبيعي المسال من مشاريع قطر للبترول المحلية والعالمية، بالإضافة إلى استبدال بعض ناقلات أسطول قطر الحالي.

ويبلغ عدد ناقلات الغاز المسال في العالم حالياً 540 ناقلة، وتبلغ تكلفة بناء الناقلة بين 250 إلى 300 مليون دولار، والتسليم خلال 30 شهراً، وفقاً لبيانات الاتحاد العالمي للغاز.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة