وقف تعيين الوافدين بمؤسسة النفط الكويتية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxzXpE

وزير النفط الكويتي خالد الفاضل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-06-2020 الساعة 15:34
- ما هي أسباب قرار وقف تعيين العمالة الوافدة بمؤسسة النفط الكويتية؟

محاولة لحماية العمالة الوطنية الموجودة بالقطاع من تداعيات "كورونا" الاقتصادية.

- ما هو مستقبل قطاع النفط الكويتي؟

القطاع يتعافى مع تعافي الأسعار، لكن وزير النفط شدد على ضرورة تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي.

أعلنت وزارة النفط الكويتية وقف تعيين العمالة الوافدة في "مؤسسة البترول الكويتية" والشركات التابعة لها خلال العام 2020-2021، وتقنين عددهم فيما يتعلق بالعقود الخاصة وعقود المقاولات.

وجاء الإعلان خلال مشاركة وزير البترول خالد الفاضل، في فعالية نظمتها لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الأمة؛ لمناقشة الأوضاع الجدية التي فرضتها جائحة "كورونا"، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن "الفاضل"، أنه أصدر القرار "لأنه لن يقف مكتوف الأيدي تجاه من يريدون تسريح العمالة الوطنية من هذه الشركات".

وعلى هامش اللقاء قال الوزير الكويتي إن قطاع النفط يتعافى مع عودة ارتفاع الأسعار، لكنه شدد على ضرورة عدم الاعتماد عليه كمصدر رئيس للدخل، وعلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وتحاول الكويت خلال الفترة الراهنة تقليل أعداد الوافدين عموماً ضمن خطتها لإعادة هيكلة التركيبة السكانية، كما أنها تسعى لحماية العمالة الوطنية في ظل تداعيات "كورونا" على الاقتصاد.

والأسبوع الماضي، قال رئيس مجلس الوزراء إن هيكلة التركيبة السكانية والاقتصاد ورقمنة الحكومة ومكافحة الفساد تمثل أولويات المرحلة المقبلة.

مكة المكرمة