وفد كويتي يصل لندن للتحقيق في أوضاع مكتب الصندوق السيادي

أعضاء اللجنة سيتحققون من طريقة تنفيذ الاستثمارات

أعضاء اللجنة سيتحققون من طريقة تنفيذ الاستثمارات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-07-2015 الساعة 17:14


يصل إلى العاصمة لندن اليوم الجمعة، وفد برلماني كويتي معني بالتدقيق في أعمال صندوق الثروة السيادي بالبلاد، للتحقيق في أوضاع مكتبه في لندن.

وقال مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، اليوم: إن "وفداً من النواب المعنيين بالتدقيق في أعمال صندوق الثروة السيادي بالبلاد توجه إلى بريطانيا يوم الجمعة للتحقيق في أوضاع مكتب الصندوق في لندن".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن مجلس الأمة، قوله: إن وفد اللجنة المكلفة بالتحقيق في أوضاع مكتب الهيئة العامة للاستثمار في لندن سافر "للقاء المسؤولين فيه اعتباراً من اليوم وحتى الأول من أغسطس/ آب المقبل".

وفي 13 يوليو/ تموز قال فيصل الشايع، رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في البرلمان: "إن اللجنة الخاصة المكلفة بالتحقيق في أعمال الصندوق السيادي ستسافر بعد عيد الفطر. ويعتزم أعضاء اللجنة التحقق من طريقة تنفيذ الاستثمارات وما إذا كانت تخضع لإشراف رسمي كاف، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.

وأحجم الشايع آنذاك عن ذكر تفاصيل بخصوص مدى التقدم الحاصل في التحقيق في تجاوزات محتملة بالهيئة العامة للاستثمار مثل بيع عقارات بسعر غير مناسب أو القيام باستثمارات رديئة.

وتستثمر الهيئة الكويتية الثروة النفطية في البلاد وهي أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم. ويقول معهد صناديق الثروة السيادية في الولايات المتحدة والذي يتابع القطاع إن الهيئة تدير أصولاً قيمتها نحو 592 مليار دولار.

مكة المكرمة