وفد قطري يبحث الفرص الاستثمارية في السودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DwjEn

من لقاء "البرهان" والوفد الاستثماري القطري

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-07-2021 الساعة 11:32
- متى زار "البرهان" العاصمة القطرية؟

8 أبريل 2021.

- من أبرز من التقى الوفد القطري؟

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، ومحافظ بنك السودان المركزي وآخرون.

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مع وفد من رجال الأعمال القطريين الفرص الاستثمارية في البلد العربي الأفريقي.

وذكرت صحيفة "الشرق" القطرية أن "البرهان" التقى الشيخ خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك قطر الدولي الإسلامي ووفد من رجال الأعمال القطريين.

وأوضحت أنه جرى التباحث، مساء الثلاثاء، في "آفاق مناخ الأعمال والفرص الاستثمارية في مختلف الأنشطة التجارية وقطاعات الاقتصاد السوداني".

ولفتت إلى أن اللقاء تناول كذلك "مناقشة مختلف القضايا الاقتصادية بما يخدم توطيد أواصر الأخوة وتعزيز التعاون بين مجتمع الأعمال في البلدين".

وبحسب الصحيفة ذاتها التقى "آل ثاني" والوفد القطري المرافق له بوزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني جبريل إبراهيم، ومحافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين، إضافة إلى المدير العام لشركة "زادنا" العالمية للاستثمار الفريق عبد المحمود حماد حسين.

وأشارت إلى أن هذه اللقاءات تناولت "مناقشة الفرص الاستثمارية في القطاع المصرفي والمالي والتأمين، وأنشطة تجارية أخرى".

ويعد السودان أحد الدول الأفريقية المهمة، فهو من أكبر الدول العربية مساحة، ولديه ثروات كبيرة، بالإضافة إلى وجود أغلبية مسلمة على أراضيه، ما يزيد من القواسم المشتركة مع قطر.

وتجمع قطر والسودان علاقات مشتركة تاريخية وقديمة، بالإضافة للمصالح المهمة للدوحة فيه، والتي تشمل الكثير من الجوانب السياسية والاقتصادية والتجارية.

وفي 8 أبريل 2021، زار "البرهان" العاصمة الدوحة والتقى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتباحثا في العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين.

مكة المكرمة