وفد اقتصادي عُماني بالقاهرة بحثاً عن فرص استثمارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XR4Mz
الوفد العماني اطلع على تجارب المصانع المصرية

الوفد العماني اطلع على تجارب المصانع المصرية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-10-2021 الساعة 21:44

- ماذا زار الوفد العماني في القاهرة؟

عدد من المصانع المصرية في منطقة الألف مصنع.

- إلى ماذا تهدف الزيارة؟

تعزيز إقامة العلاقات التجارية، والبحث عن فرص الاستثمار المتاحة.

زار وفد من رواد ورائدات الأعمال العمانيين وغرفة تجارة وصناعة عمان، اليوم الاثنين، عدداً من المصانع المصرية بالعاصمة القاهرة، في إطار البحث عن فرص جديدة للاستثمار وتعزيز إقامة علاقات تجارية مع نظرائهم المصريين.

وحسب إعلام محلي عماني، فإن الوفد برئاسة خديعة بنت مبارك البطاشية، عضوة غرفة تجارة وصناعة عمان، قام بزيارة لمنطقة الألف مصنع بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وشملت الزيارة بعض المصانع بالمنطقة الصناعية للتعرف على أحدث وأجود الصناعات المصرية والإمكانيات والتطورات التي تشهدها مصر.

وجاءت الزيارة في إطار جهود تعزيز إقامة علاقات تجارية بين رجال الأعمال المصريين والعُمانيين، والبحث عن فرص الاستثمار المتاحة وجلب أسواق جديدة وتبادل وشراكة بين رجال الأعمال المصريين والعُمانيين.

الوفد العماني اطلع على تجارب المصانع المصرية

وقال عبد الله بن ناصر الرحبي سفير السلطنة لدى مصر، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية عمانية ومصرية: "إن زيارة الوفد تأتي على هامش ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال المصريين والعُمانيين المنعقد بالقاهرة".

وأضاف الرحبي: إن "الزيارة تعد خطوة جيدة في إطار تشجيع الاستثمار بين السلطنة ومصر، والاطلاع على تجارب البلدين، وإتاحة الفرص لشباب السلطنة لتبادل تجاربهم التجارية مع المجتمع المصري بما يشهده من تطور لافت".

وأشار إلى أنه سيتبع هذه الخطوة خطوات لاحقة ستؤدي إلى مزيد من العمل المشترك في إطار الجهود التي تبذلها حكومتي البلدين.

وأعرب السفير العماني عن تطلعه إلى المزيد من الجهد المشترك بين البلدين، سواء على الصعيد الرسمي أو رجال الأعمال المصريين والعُمانيين.

وملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال المصريين والعُمانيين يهدف إلى البحث عن فرص استثمارية جديدة، وزيارة المصانع والمشاريع المستهدفة، واستكشاف الأسواق الخارجية، وصناعة العلاقات الدولية بين القاهرة ومسقط.

ويشارك في الملتقي أكثر من 33 من رائدات ورواد الأعمال، ووفد من غرفة تجارة وصناعة عُمان من السلطنة إلى جانب نظرائهم من مصر.

مكة المكرمة