وزير النفط الكويتي: بلادنا شريكة بمبادرة السعودية البيئية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNj1X4

انطلق السبت منتدى السعودية الخضراء بمشاركة دولية

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-10-2021 الساعة 15:02

- ما هي مبادرة السعودية البيئية؟

مبادرتا "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر" تهدفان لحماية البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

- ما توقعات وزير النفط الكويتي حول المبادرتين؟

قال إنهما ستحققان نقلة نوعية في منظومة التغير المناخي بالمنطقة.

قال وزير النفط الكويتي الدكتور محمد الفارس، اليوم السبت، إن بلاده تشارك الرياض بمادرتي "السعودية خضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر".

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية للوزير الفارس، على هامش مشاركته بمنتدى "السعودية خضراء"، الذي افتتحه ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اليوم السبت، بالعاصمة الرياض.

وقال الوزير الكويتي: إن "مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر ستحققان نقلة نوعية في منظومة التغير المناخي بالمنطقة".

وأشاد بالدور الكبير للمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بتقديم المبادرتين، واصفاً مثل هذه المبادرات بأنها تعد نموذجاً يحتذى به.

وأضاف: "إننا سنساهم فيها، ونحن نمد أيدينا للمملكة لمشاركتهم في هذه المبادرة وفي كل المبادرات، على مستوى التحضير أو استخدام الطاقات المتجددة واستخدام طاقة الهيدروجين كتكنولوجيا حديثة".

وتابع: "ستكون لنا مقابلات مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ للتباحث معه بشأن هذه المبادرات التي سيكون لنا فيها دور ومشاركة لدعم المملكة والاستفادة من الخبرات السعودية".

وكان ولي العهد السعودي قد أطلق، في وقت سابق اليوم السبت، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة "السعودية الخضراء" في الرياض، بمشاركة عدد من الوزراء والمختصين السعوديين والدوليين.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، تؤكد مبادرتا "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"، اللتان أعلنهما ولي العهد السعودي، في مارس 2021، حرص المملكة على مكافحة التغير المناخي والتصحر.

كما تسعى المبادرتان إلى حماية البيئة عبر خفض الانبعاثات الكربونية، وتبني الخطط الزراعية لزراعة أكثر من 10 مليارات شجرة داخل المملكة العربية السعودية، و40 مليار شجرة في منطقة الشرق الأوسط.

مكة المكرمة