وزارة العمل العُمانية تعلن توفير 1114 فرصة عمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yrNqk8

الوزارة: الوظائف تتوزع على مختلف المؤهلات الدراسية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-10-2021 الساعة 16:09

أين سيتم توزيع تلك الوظائف؟

على مختلف المؤهلات الدراسية بعدد من الوحدات الحكومية، وفق وزارة العمل.

ما هي تفاصيل الوظائف المعلن عنها؟

587 وظيفة، منها عقود عمل شاغرة ومنها فرص إحلال.

أعلنت وزارة العمل العُمانية توفير 1114 من الوظائف الشاغرة التي تتوزع على مختلف المؤهلات الدراسية بعدد من الوحدات الحكومية.

وأكدت الوزارة، في تصريح نشرته وكالة الأنباء العُمانية، اليوم الخميس، أن الإعلان سيتضمن 587 وظيفة منها عقود عمل شاغرة ومنها فرص إحلال، و241 وظيفة إحلال بدرجات مالية، و286 وظيفة شاغرة بدرجات مالية.

وأوضحت الوزارة أن توفير فرص العمل جاء تنفيذاً لتوجيهات السلطان هيثم بن طارق بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية.

يشار إلى أن سلطان عُمان سبق أن وجه، في مايو الماضي، بتوظيف أكثر من 32 ألف شخص عبر فرص عمل خلال عام 2021، بالإضافة لتوفير ألفي فرصة عمل في القطاع الحكومي بنظام العقود المؤقتة، حسب الاحتياجات الفعلية للمؤسسات الحكومية في مختلف محافظات السلطنة.

وشدد السلطان على تطبيق قراراته والمبادرات التشغيلية بسرعة، والتي تضمنت أيضاً توفير ما مجموعه مليون ساعة للعمل الجزئي في المؤسسات الحكومية بمختلف محافظات السلطنة، وستقوم وزارة العمل بالإعلان عن الضوابط والآليات التنفيذية لذلك.

كما قرر دعم أجور العمانيين الداخلين الجدد لسوق العمل في القطاع الخاص بما مقداره 200  ريال عماني (519.5 دولار)، على أن يتحمل صاحب العمل فرق الراتب المتفق عليه لـ15 ألف فرصة عمل، وذلك لمدة سنتين، وستقوم وزارة العمل خلال شهر يونيو القادم بالإعلان عن الضوابط والآليات التنفيذية اللازمة لذلك.

وتواجه السلطنة مشكلة ارتفاع نسبة العمالة الوافدة على أراضيها مقارنة بعدد السكان؛ ما دفعها إلى إقرار قوانين تمنع منح تصاريح استقدام قوى عاملة غير عُمانية، بصورة مؤقتةٍ عام 2020، في أعمال مثل الإنشاءات والنظافة، وحددت نسب القوى العاملة الوطنية في قطاعي الكهرباء والمياه؛ لتخفيض نسب البطالة بالبلاد.

وسبق أن منعت السلطنة استقدام العمالة الأجنبية لقطاعات معينة حتى إشعار آخر مثل: أنظمة المعلومات، ومهن المبيعات والتسويق، والإدارة، والموارد البشرية، والتأمين، والإعلام، والمهن الطبية، والمطارات، والهندسة، والمهن الفنية.

مكة المكرمة