"هيونداي جلافيس" تبرم عقداً بـ100 مليون دولار مع قطر

تخصص قطر المواد التي تزودها بها الشركة الكورية لبناء الملاعب والبنى التحتية

تخصص قطر المواد التي تزودها بها الشركة الكورية لبناء الملاعب والبنى التحتية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 06-02-2015 الساعة 11:44


أعلنت شركة "هيونداي جلوفيس" الكورية الجنوبية للخدمات اللوجيستية، الجمعة، أنها وقعت مع شركة قطر للمواد الأولية عقداً لنقل مواد البناء الأولية، بقيمة 100 مليون دولار.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء، أن مراسم التوقيع على العقد جرت في سيؤل، بحضور رئيس الشركة الكورية، كيم كيونج بيه، والرئيس التنفيذي للشركة القطرية، عيسى الحمادي.

وأسست الحكومة القطرية شركة قطر للمواد الأولية في عام 2006؛ بهدف إجراء سلسلة من مشاريع الإنشاء المتعلقة بالتحضير للمنافسة على شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، وهو ما نالته قطر بالفعل عام 2010.

وتؤدي الشركة القطرية دوراً مهماً في توفير مواد البناء الشاملة لشركات خاصة عاملة داخل قطر، من خلال أعمالها في مجالات النقل البري والبحري وإدارة الميناء وغيرها.

ومن المتوقع أن تقوم هيونداي جلوفيس بنقل 12 مليون طن من المواد الأولية، من ميناء الفجيرة بالإمارات العربية، إلى ميناء مسيعيد الواقع في جنوب قطر، لمدة سنتين.

وتخصص قطر جميع المواد التي تنقلها الشركة الكورية لبناء ملاعب لكرة القدم والبنى التحتية، في إطار استعداداتها المستمرة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قال وزير المواصلات القطري، الشيخ جاسم بن يوسف السليطى، إن بلاده خصصت 50 مليار دولار للإنفاق على مشروعات النقل والمواصلات حتى عام 2030.

وأضاف السليطي أن المشروعات تتضمن مد خطوط سكك حديدية، ومترو أنفاق، وميناء قطر الجديد، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار حمد بالدوحة.

مكة المكرمة