هبوط جديد للنفط بعد تأجيل السعودية وروسيا اجتماع "أوبك+"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AaDNje

كانت سوق النفط العالمية قد تعافت بأكثر من 35%

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 08:55

هبطت أسعار النفط، أمس الاثنين، مرتدة عن مكاسب الأسبوع الماضي؛ بعد أن أرجأت السعودية وروسيا اجتماعاً لتصويب أسواق النفط عالمياً.

وتسبب تأجيل اجتماع مجموعة "أوبك+"، الذي كان مقرراً أن يعقد أمس الاثنين، إلى الخميس القادم، مع استمرار الاتهامات المتبادلة بين روسيا والسعودية بشأن انهيار اتفاقية قائمة لخفض المعروض، في انخفاض الأسعار مجدداً.

وأنهت عقود خام القياسي العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 1.06 دولار، أو 3.1%، لتسجل عند التسوية 33.05 دولاراً للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.26 دولار، أو 8%، لتغلق عند 26.08 دولاراً للبرميل.

وهبطت أسعار الخام الأمريكي أكثر من خام القياس العالمي؛ بعد تقرير من شركة "جينسكيب" للبيانات أظهر أن مخزونات الخام في مركز تسليم عقود غرب تكساس الوسيط في كاشينج بولاية أوكلاهوما، قفزت نحو 5.8 ملايين برميل، الأسبوع الماضي.

وكانت سوق النفط العالمية قد تعافت بأكثر من 35%، الأسبوع الماضي، بعد أن قالت مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، ومن بينهم روسيا، إنهم قريبون من اتفاق لتخفيضات في إنتاج النفط لتقليل تخمة عالمية، رغم أنهم يريدون أن تشارك الولايات المتحدة ومنتجون آخرون في التخفيضات، وفقاً لوكالة "رويترز".

والأحد، قال الكرملين إن روسيا تريد مفاوضات بناءة في سوق النفط العالمية لتحقيق مصلحة المنتجين والمستهلكين معاً، لإضافة استقرار على سوق الطاقة.

وتشير التوقعات إلى أن "أوبك+" ومنتجين آخرين حول العالم سيعملون على التوصل إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط بما يعادل نحو 10% من المعروض العالمي، أو 10 ملايين برميل يومياً.

مكة المكرمة