نائبة كويتية: الحكومة تطلب اقتراض 65 مليار دولار لـ30 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vMMMV

النائبة الكويتية صفاء الهاشم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-07-2020 الساعة 17:32

كشفت رئيسة اللجنة المالية والاقتصادية بالبرلمان الكويتي، صفاء الهاشم، عن طلب الحكومة السماح لها باقتراض 20 مليار دينار كويتي (65 مليار دولار) على مدى ثلاثين عاماً.

ونقلت وكالة "رويترز"، اليوم الأحد، عن "الهاشم" أنه من بين الـ20 مليار دينار (1 دينار كويتي = 3.25 دولارات أمريكية)، هناك 8 مليارات لتمويل عجز الميزانية الحالية.

وأفادت الوكالة بأن تصريحات النائبة صفاء الهاشم جاءت بعد اجتماع مع مسؤولين حكوميين من وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار.

وقالت في البرلمان: "قانون الدين العام... تطلبون 20 مليار (دينار) لثلاثين سنة قادمة، ثمانية مليارات من أصل عشرين لتسديد عجز الميزانية الحالي"، موجهة كلامها لرئيس الوزراء، الذي لم يكن حاضراً.

وسبق أن دعا أمير دولة الكويت، صباح الأحمد الصباح، في شهر مايو الماضي، حكومة بلاده لترشيد الإنفاق وتقليل الاعتماد على مورد واحد ناضب، وبناء اقتصاد مستقر ومستدام تنعم به الأجيال القادمة.

ومطلع يوليو كشفت صحيفة "القبس" الكويتية، عن اتفاق حكومي لتخفيض ميزانية مكافآت موظفي الحكومة بنسبة 50%، وهو ما سيساهم في ترشيد إنفاق الموازنة العامة.

وكشفت الصحيفة عن توجه الحكومة الكويتية إلى إدخال عدد من التعديلات على مشروع موازنة 2020-2021، لتتناسب مع المعطيات الجديدة التي فرضتها أزمة كورونا، ليتم تخفيض جميع الأرقام التي تم الإعلان عنها في مشروع الموازنة السابق سواء المتعلقة بالإيرادات أو المصروفات.

مكة المكرمة