ميناء "مغرق" الإماراتي يحصل على تصنيف "ميناء دولي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BmpjWm

ميناء مغرق في الظفرة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-12-2021 الساعة 11:36

- ماذا يعني هذا التصنيف؟

أصبح الميناء مرخصاً لاستقبال مختلف أنواع السفن الدولية.

- ما دور الميناء بعد التصنيف؟

توفير خدمات حقول ومشاريع النفط والغاز والدعم اللوجستي، ومناولة البضائع العامة والسائبة.

أعلن مكتب حكومة أبوظبي الإعلامي، الأحد، أن ميناء مغرق في الظفرة التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، حصل على تصنيف "ميناء دولي" من قِبل وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات.

ووفق بيان حكومة أبوظبي، الذي تابعه "الخليج أونلاين"، فإن حصول الميناء على التصنيف الدولي جاء بمقتضى أحكام المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية، ما يسهم في تعزيز خدمات الميناء لتشمل خدمات حقول النفط والغاز البحرية، ومشاريع النفط والغاز، والدعم اللوجستي، ومناولة البضائع العامة والسائبة.

وأصبح ميناء مغرق بعد حصوله على هذا التصنيف مرخصاً لاستقبال السفن الدولية والمحلية للحاويات، وناقلات البضائع السائبة، ووحدات الحفر البحرية المتنقلة، والقاطرات البحرية، وناقلات المواد الكيميائية، وسفن الدعم البحري لحقول النفط والغاز، وسفن الركاب، وسفن البضائع عالية السرعة.

وقال سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ بمجموعة موانئ أبوظبي: "يسهم هذا الإنجاز في استقطابه الشركات العالمية الرائدة بالقطاع، خاصةً تلك العاملة في سوق الطاقة العالمي، كما يفتح الباب واسعاً أمام فرص جديدة في قطاعات ومجالات أخرى".

وأضاف: "نتطلع إلى تحسين القدرات اللوجستية للميناء، وتعزيز مكانته كمرفق بحري تجاري حيوي في منطقة الشرق الأوسط والعالم".

وتسهم التحسينات التي تمت في الميناء إلى جانب موقعه الاستراتيجي بالقرب من المشاريع الضخمة لإنتاج النفط والغاز في الرويس والحيل وغاشة وغيرها، في تعزيز مكانته كمنشأة متوافقة مع معايير المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية، وقادرة على تلبية الاحتياجات المتنامية للعمليات الدولية.

مكة المكرمة