ميناء صلالة العُماني الأكثر نمواً على مستوى العالم

ميناء صلالة العُماني

ميناء صلالة العُماني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 03-08-2017 الساعة 10:48


أفاد تقرير صادر عن شركة "دينمار" البحرية الهولندية، بأن موانئ الحاويات الكبيرة في العالم شهدت نمواً كبيراً من حيث الإنتاجية عام 2016، وتصدَّرها ميناء صلالة العُماني بنسبة نمو بلغت 29%.

ونقلت صحيفة "الوطن" العُمانية، الخميس، عن التقرير، أن ميناء "تانجشان" في الصين جاء تالياً بنسبة 27%، ثم ميناء "شيتاجونغ" ببنغلادش بنسبة 26%، وميناء "ساوثامبتون" في المملكة المتحدة بنسبة 25%، وميناء لندن بالمملكة المتحدة بنسبة 25%.

ويعد ميناء صلالة واحداً من أكبر الموانئ المتكاملة في الشرق الأوسط، ويتمتع بطاقة استيعابية للحاويات تبلغ 5 ملايين حاوية نمطية، وقدرة استيعابية للبضاعة الجافة السائبة تبلغ 20 مليون طن متري، بالإضافة إلى قدرة استيعابية للبضاعة السائلة السائبة قدرها 6 ملايين طن متري.

اقرأ أيضاً:

مقتل جنديين أمريكيين في هجوم جنوبي أفغانستان

الجدير بالذكر أن وزارة النقل والاتصالات العُمانية تعمل على تطوير ميناء صلالة، وتعد مجموعة من الدراسات تتضمن مشروع الخدمات الاستشارية لتأهيل وتطوير محطة البضائع العامة من خلال تأهيل أرصفتها العامة بالميناء، وتصميم وتنفيذ ممر للخدمات يربط المنطقة الحرة بصلالة بالميناء، إلى جانب الخدمات الاستشارية لإعداد الدراسات والتصمـيم للمتطلبات الأمنية بالميناء وتطويره بالمرحلة الثالثة، وإنشاء كاسر الأمواج الشمالي، وتمديد كاسر الأمواج الجنوبي، وإعداد الدراسات والتصاميم للأرصفة.

مكة المكرمة