منتجات زراعية من "إسرائيل" إلى الإمارات بدءاً من نوفمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrPkPp

الإمارات وقعت عدة مذكرات تفاهم زراعية مع "إسرائيل"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-10-2020 الساعة 18:27
- متى تبدأ "إسرائيل" بتصدير المنتجات الزراعية للإمارات؟

نوفمبر القادم.

- ما المحاصيل والمنتجات التي ستصدرها "إسرائيل" للإمارات؟

المحاصيل الإسرائيلية الطازجة.

أبدت الإمارات موافقتها على استيراد محاصيل زراعية من "إسرائيل"، خلال نوفمبر المقبل، وذلك ضمن الاتفاقيات التي أعقبت توقيع اتفاق التطبيع معها.

وأفادت فضائية "20" العبرية، يوم الجمعة، بأن الموافقة الإماراتية على استيراد محاصيل إسرائيلية جاءت عقب سلسلة اجتماعات وتنسيق بين وزارتي الزراعة في الجهتين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ التصدير في نوفمبر.

وبينت أن صادرات "تل أبيب" واجهتها في السنوات الأخيرة منافسة شديدة في أوروبا، التي تعد سوقاً تصديرياً رئيسياً للمحاصيل الإسرائيلية الطازجة.

ونقلت الفضائية العبرية عن وزير الزراعة الإسرائيلي ألون شوستر قوله: "هذه أخبار جيدة للمزارعين الإسرائيليين، الاتفاقية التي توصلنا إليها مع الإمارات تدفعنا إلى التجارة المباشرة للمنتجات الزراعية".

ولم تصدر السلطات الإماراتية بياناً بشأن الموافقة على استيراد المحاصيل الزراعية الإسرائيلية.

يشار إلى أن الإمارات و"إسرائيل" وقعتا، في 19 أكتوبر الجاري، 4 مذكرات شراكة في مجالات الزراعة والحلول الذكية للري وإنتاج المياه من الهواء، على هامش زيارة نفذها وفد إماراتي إلى "إسرائيل".

وتوصلت الإمارات و"إسرائيل"، في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

مكة المكرمة