مع زيادة الطلب الأوروبي.. النفط عند أعلى مستوى منذ 2014

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nd2W4v

النفط عاود الصعود مع استمرار تحفيف القيود التي فرضتها الجائحة العام الماضي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-10-2021 الساعة 09:51

إلى أين وصلت أسعار النفط يوم الاثنين؟

  • خام برنت ارتفع إلى 85.65 دولاراً.
  • خام غرب تكساس وصل إلى 82.77 دولاراً.

ما سبب صعود النفط إلى هذا الحد؟

استمرار تحول دول أوروبية من الغاز الطبيعي إلى النفط في توليد الكهرباء، والاتفاق بين السعودية وروسيا في تحالف "أوبك بلس".

ارتفعت أسعار النفط، يوم الاثنين، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2014، وذلك وسط تحسن الطلب على الخام المدعوم باستمرار تحول دول أوروبية من الغاز الطبيعي إلى النفط في توليد الكهرباء، والاتفاق بين السعودية وروسيا في تحالف "أوبك بلس".

وتراوحت أسعار الغاز الطبيعي قرب أعلى مستوياتها تاريخياً في أوروبا، بسبب عدم قدرة الإمدادات الحالية على تلبية الطلب المتزايد من جانب المصانع، ومحطات توليد الكهرباء.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر بنسبة 0.93% أو 79 سنتاً إلى 85.65 دولاراً للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر بنسبة 1.27% أو 1.04 دولار إلى 82.77 دولاراً للبرميل.

ومن المتوقع أن تعزز الولايات المتحدة فتح أجوائها بالكامل أمام المسافرين الأجانب الحاصلين على التطعيم ابتداء من الشهر المقبل، ما يعني زيادة في الطلب على وقود الطائرات.

وتواصل أسعار النفط الارتفاع منذ أن قرر تحالف "أوبك+" بقيادة السعودية وروسيا، مطلع الشهر الجاري، الإبقاء على خطط الإنتاج المتفق عليها سابقاً، والتي تنص على زيادة شهرية تصاعدية بواقع 400 ألف برميل يومياً حتى نهاية نوفمبر المقبل.

مكة المكرمة