مطار حمد الدولي ينال "الآيزو" لإدارة أمن المعلومات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3o7Pyz

تتماشى الشهادة مع أعلى المعايير الدولية لإدارة أمن المعلومات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-04-2021 الساعة 19:07
- ما الشركة التي أجرت التقييم؟

"بوريو فيريتاس".

- من يدير مطار حمد الدولي؟

الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات "مطار".

أعلن مطار حمد الدولي نيله شهادة الآيزو، في إطار التقييم الشامل الذي أجرته شركة "بوريو فيريتاس" لنظام إدارة أمن المعلومات.

وذكرت صحيفة "الشرق" المحلية، يوم الثلاثاء، أن مطار حمد الدولي تحت إدارة الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات "مطار" حاز شهادة الآيزو التي تعتبر معياراً دولياً لتحديد مواصفات أنظمة إدارة أمن المعلومات المعتمدة من قبل المطارات.

وأشارت إلى أن هذه الشهادة تعكس مدى التزام مطار حمد الدولي وجهوده المستمرة في تعزيز تطبيق أفضل الممارسات في إدارة أمن المعلومات.

وأشارت إلى أن المطار يسعى لتوفير تجربة سفر سلسة وآمنة لجميع المسافرين، لذلك قام بتطوير وتطبيق نظام حديث وفعال يتوافق مع أعلى المعايير الدولية الصارمة لإدارة أمن المعلومات، ومن ثم تعزيز وتمكين أنظمة المطار ضد المخاطر السيبرانية.

وأفادت أن "سهيل قادري" نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا والابتكار في مطار حمد الدولي استلم شهادة الآيزو" ISO/IEC 27001:2013" من قبل حسام الرفاعي، الرئيس التنفيذي لشركة "بوريو فيريتاس" بقطر.

وقال قادري: "نحن فخورون بنيلنا شهادة الآيزو المرموقة من قبل (بوريو فيريتاس)، التي تعكس جهودنا المستمرة لضمان التحكم الكامل بالأمن السيبراني لمطار حمد الدولي، وكذلك تطبيق أفضل الممارسات التي تتماشى مع أعلى المعايير الدولية لإدارة أمن المعلومات". 

وأضاف: "نضع التكنولوجيا المتقدمة والمبتكرة في صميم استراتيجيتنا، وعليه نحن مستمرون في العمل على التقييم والتطوير والتمكين الدائم لأنظمة إدارة أمن المعلومات لدينا".

من جانبه قال حسام الرفاعي، إن هذا الإنجاز "يعكس التزام مطار حمد الدولي المستمر بتطبيق واعتماد أفضل أنظمة إدارة أمن المعلومات".

وأكّد قائلاً: "يسرنا أن ينضم مطار حمد الدولي إلى عائلة بوريو فيريتاس التي تجمع أكثر من 100 ألف عميل معتمد من مختلف أنحاء العالم، نحن نفتخر بتعاوننا مع شركة (مطار)، كما نتطلع إلى المضي قدماً بهذه الشراكة لمواجهة مختلف التحديات في سبيل تحقيق أفضل الممارسات الدولية في أنظمة إدارة أمن المعلومات".

وفي ديسمبر الماضي، فاز مطار حمد الدولي بلقب "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام الرابع على التوالي من قبل جوائز استطلاع الرأي لقراء مجلة "غلوبال ترافلر".

مكة المكرمة