مصر تسعى لاقتراض مليار دولار من بنوك إماراتية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1zEP74

حصلت مصر على مليارين و770 مليون دولار من النقد الدولي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-06-2020 الساعة 10:34

ما هي البنوك الإماراتية التي خاطبتها مصر من أجل القرض؟

بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول.

كم المبلغ الذي حصلت عليه من التمويل الطارئ لصندوق النقد الدولي؟

مليارين و770 مليون دولار.

تسعى الحكومة المصرية إلى اقتراض نحو مليار دولار من بنوك إماراتية، بسبب الأزمة التي تمر بها خصوصاً مع تفشي وباء كورونا في البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها: "إن الحكومة المصرية تتطلع إلى تدبير قرض بأكثر من مليار دولار من البنوك الإماراتية، وذلك بعد حصولها على قرض من صندوق النقد الدولي الشهر الماضي".

وذكرت أن السلطات المصرية خاطبت بنوكاً بالإمارات لترتيب التمويل، وإن "بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك أبوظبي الأول" يساعدان في ترتيب القرض الذي ستكون مدته سنة واحدة، وإنهما تواصلا مع بنوك أخرى.

وحصلت مصر على مليارين و770 مليون دولار، تمويلاً طارئاً من صندوق النقد الدولي في مايو، وتوصلت هذا الشهر إلى اتفاق على مستوى الخبراء لقرض استعداد ائتماني بقيمة 5 مليارات و200 مليون دولار لمدة عام.

وانخفض احتياطي مصر من العملات الأجنبية 5 مليارات و400 مليون دولار في مارس، و3 مليارات و70 مليون دولار في أبريل، ومليار دولار في مايو، مع تقليص أزمة "كوفيد-19" بعضاً من مصادر العملة الصعبة الرئيسية.

وألحقت أزمة فيروس كورونا أضراراً بمالية مصر، إذ أوقفت السياحة وأثرت على تحويلات المصريين العاملين بالخارج وأوقدت شرارة نزوح لرؤوس الأموال.

مكة المكرمة