مصارف الكويت تتخذ هذه الخطوة لمواجهة آثار كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nBe38R

مصارف الكويت قالت إن التأجيل سيكون دون أي فوائد أو أرباح

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 24-03-2020 الساعة 17:23

أعلن اتحاد مصارف الكويت، الثلاثاء، تأجيل أقساط قروض الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، 6 أشهر قادمة، لمواجهة تبعات فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد في بيان، إن الجهاز المصرفي في البلاد سيتحمل التكاليف المالية الناتجة عن التأجيل؛ إذ سيكون دون أي فوائد إضافية أو أرباح يتحملها المقترض.

ووفق القرار فإن التأجيل يشمل أقساط القروض للأفراد، والبطاقات الائتمانية، والتسهيلات لعملاء البنوك من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع العدد إلى 191.

كما بلغت حالات الشفاء من الفيروس التاجي، الذي اجتاح معظم دول العالم، في الكويت 39 حالة، في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية المتتالية التي اتخذتها الحكومة بتوجيهات من أمير البلاد.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

وحتى لحظة إعداد هذا التقرير أصاب "كورونا" نحو 396 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 17 ألفاً و235، فيما تعافى قرابة 104 آلاف.

وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة