مسقط والرياض تبحثان زيادة التبادل تجارياً واستثمارياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWzZ3a

وفد عُماني رفيع يزور السعودية حالياً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-06-2021 الساعة 20:18
- ماذا بحث وفد وزارة التجارة العُمانية الذي يزور السعودية؟

تعزيز التبادل التجاري والشراكة الاقتصادية والاستثمار العقاري بين الجانبين.

- ماذا قدم الجانب العُماني إلى نظيره السعودي؟

قدم فرص الاستثمار في عدد من القطاعات المهمة والتسهيلات الحكومية التي تقدمها السلطنة للمستثمرين.

بحثت المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمار العقاري، وذلك على هامش زيارة يقوم بها وفد من وزارة التجارة العمانية للمملكة.

والتقى الوفد العُماني، الذي ترأسه وكيلة وزارة التجارة أصيلة بنت سالم الصمصامية، بوزير التجارة السعودي ماجد القصبي، ووكلاء الاستثمار في المملكة.

وبحث الجانبان زيادة التبادل التجاري والاستثماري، بحسب ما نشرته صحيفة "الشبيبة" العمانية، الاثنين.

كما بحث الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الرياض في قطاع الاستثمار. وعقد الجانبان حلقة عمل لتعزيز تبادل الاستثمارات.

وقدم الجانب العماني عرضاً مرئياً عن بيئة الأعمال بالسلطنة، وأهم التطورات في قطاع الاستثمار والفرص الاستثمارية بالسلطنة في مختلف القطاعات.

من جهته، عرض الجانب السعودي التطورات الكبيرة في قطاع الاستثمار، وعرض برنامج الشركات الوطنية ومبادرة استثمر في السعودية.

كما التقى الوفد العماني، الذي يزور المملكة بين 19 و22 الجاري، وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) صالح الرشيد، وعدداً من مسؤولي المملكة.

وأجرى الوفد أيضاً لقاءً مع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية السعودية خالد اليحيى، ورئيس مجلس الأعمال السعودي العُماني ناصر الهاجري، لبحث تنمية العلاقات التجارية والاستثمارات العقارية.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد أيضاً عدداً من رجال الأعمال السعوديين لعرض فرص الاستثمار بالسلطنة في عدد من القطاعات.

وتهدف الزيارة إلى تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين والتعرف عن قرب على مستجدات بيئة الأعمال في السلطنة والحوافز المقدمة للمستثمرين من الجانبين، وإيجاد رؤية واضحة للعمل المشترك.

وتعمل السلطنة حالياً، ممثلة في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والجهات من القطاع الخاص، على تنفيذ عدد من المبادرات الهادفة إلى تحقيق فرص استثمارية وتعاون اقتصادي أكبر مع السوق السعودية.

مكة المكرمة