مسقط تعيد افتتاح السوق المركزي للخضراوات والفواكه بشروط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b4veKV

فرضت البلدية شروطاً صحية عديدة على مرتادي السوق

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-06-2020 الساعة 09:10
- لماذا أغلق السوق؟

في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

- ما الشروط الجديدة في السوق؟

العمل يقتصر على تجارة الجملة فقط؛ من الساعة العاشرة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

قررت بلدية مسقط إعادة استئناف نشاط السوق المركزي للخضراوات والفواكه، اعتباراً من مساء الاثنين (8 يونيو).

وقالت البلدية في بيان لها تابعه "الخليج أونلاين": إن ذلك يأتي "تماشياً مع الإجراءات التنظيمية والإرشادات الصحية التي تقرها اللجنة العليا المكلفة بمتابعة التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".

وذكرت البلدية أن العمل يقتصر على تجارة الجملة فقط؛ من الساعة العاشرة مساءً وحتى السادسة صباحاً، وستكون عملية التخليص الجمركي وفحص البرادات من قبل موظفي الجمارك والحجر الزراعي في المدينة اللوجستية أو المنافذ الحدودية.

وأشارت البلدية إلى أنه سيسمح بدخول البرادات التي اجتازت الفحص بشرط تقديم ما يثبت ذلك عند مدخل السوق (الإفراج الجمركي النهائي)، وستمنح 24 ساعة فقط من أجل تفريغ البضاعة.

وبينت أن على المنتجين المحليين تسجيل بياناتهم كاملة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الزراعة والثروة السمكية أولاً قبل يوم واحد من دخول السوق، وإحضار ما يثبت ذلك.

واشترطت أن تكون الخضراوات والفواكه محملة في شاحنات مبردة أو مغلقة من حجم 3 أطنان فأكثر، ويسمح لها بالدخول في الفترة ذاتها من الساعة 10 مساءً ولغاية الساعة 1 صباحاً.

واشترطت أيضاً ألا يزيد عدد الأفراد في المركبة الواحدة عن شخصين فقط، وأن يغادروا السوق قبل انتهاء الوقت المحدد.

وذكرت أن هذه الشروط تنطبق أيضاً على التجار القادمين من مختلف ولايات السلطنة لشراء الخضار والفاكهة.

وأكدت البلدية أن السوق سيبقى مغلقاً أمام المركبات الخاصة والبيع بالتجزئة، ولا يسمح بدخول أي عمالة غير مرخصة أو غير مسموح بوجودها داخل السوق.

وكانت بلدية مسقطت أعلنت، يوم الجمعة الماضي، إغلاق السوق المركزية للخضراوات والفواكه، ابتداء من السبت (6 يونيو 2020)؛ وذلك في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر بلغ عدد إصابات "كورونا" في عُمان 16 ألفاً و882 حالة، تعافى منها 3451، إضافة إلى تسجيل 75 وفاة.

مكة المكرمة