مسقط.. إطلاق صندوق عُمان العقاري بقيمة 169.5 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMwrBv

سيكون الاكتتاب متاحاً من اليوم الأحد

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-01-2021 الساعة 11:02

- ما أهمية الصندوق؟

يسهم في التنمية الاقتصادية.

- كم تبلغ نسبة الأرباح التي سيوفرها الصندوق للمستثمرين؟

بمعدل 7.5٪ سنوياً في السنة الأولى.

أعلنت شركة "شموخ" لإدارة صناديق الاستثمار العُمانية إطلاق "صندوق عمان العقاري" (قيد التأسيس) بقيمة 65.48 مليون ريال عماني (169.5 مليون دولار)، والذي يعد أحد أكبر صناديق الاستثمار العقاري في السلطنة.

وبحسب ما أوردت صحيفة "أثير" المحلية، اليوم الأحد، من المقرر أن يكون الاكتتاب العام الأولي المستهدف للصندوق بقيمة 26.1 مليون ريال عُماني (67.6 مليون دولار)، ممثلاً 40٪ من إجمالي رأسمال الصندوق، وسيكون الاكتتاب متاحاً خلال الفترة من اليوم 17 يناير 2021 إلى نهاية الشهر الجاري 31 يناير 2021.

وتعد "شموخ لإدارة صناديق الاستثمار" الراعي ومدير استثمار الصندوق، أما الشركة المتحدة للأوراق المالية فهي مديرة الإصدار الذي سيتولى إدارة الطرح العام للصندوق.

وفي هذا الصدد قال هلال الحسني، رئيس مجلس إدارة صندوق عمان العقاري: "سيكون هذا الصندوق انطلاقة حقيقة للإسهام في التنمية الاقتصادية ،حيث سيخدم شريحة كبيرة من المستفيدين والمستثمرين في هذا الجانب".

بدوره قال جاسم العولقي، الرئيس التنفيذي لشركة "شموخ": إن "صندوق عمان العقاري يتيح الفرصة للمستثمرين للمشاركة في الاستثمار في سوق العقارات العمانية الواعدة التي تتمتع بإمكانات هائلة، حيث إن الصندوق سيمكِّنهم من الوصول إلى محفظة متنوعة من الأصول العقارية الكائنة الواقعة في مواقع استراتيجية مختلفة بالسلطنة".

وأوضح العولقي أن صندوق عمان العقاري يمكن أن يُحدِث تغييراً جذرياً في قطاع العقارات في السلطنة، حيث سيقدم الصندوق للمستثمرين مزايا متعددة تشمل الدخل المتنامي والمستمر والمرتفع، والتحوط ضد التضخم، وارتفاع معدل السيولة، فضلاً عن الإدارة المهنية المتخصصة لثرواتهم من قبل فريق متخصص من خبراء الاستثمار.

وأشار إلى أن الصندوق يستهدف دفع أرباح للمستثمرين بمعدل 7.5٪ سنوياً في السنة الأولى، والتي يمكن أن ترتفع لتصل إلى 8.2٪ سنوياً في السنة الخامسة.

وذكر العولقي أن صندوق عمان العقاري هو أكبر صندوق استثمار عقاري في السلطنة من حيث القيمة الإجمالية لرأسمال الصندوق التي تبلغ 65.48 مليون ريال عماني (169.5 مليون دولار)، ويمتلك الصندوق محفظة متنوعة تضم ما يصل إلى 20 أصلاً عقارياً فردياً، معرباً عن توقعه بأن يحظى الصندوق بمركز الصدارة بين الصناديق المماثلة بُعيْد إدراجه في سوق مسقط للأوراق المالية.

مكة المكرمة