مسؤول كويتي يحمل شركات طيران مسؤولية إلغاء حجوزات مسافرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KakVdQ

مطار الكويت الدولي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-07-2021 الساعة 19:12
- على ماذا تنص التعليمات؟

عدد المسافرين في الطائرات محدد.

- ماذا تفعل شركات طيران؟

إلغاء حجوزات المسافرين المؤكدة إلى دولة الكويت بحجة عدم موافقة الإدارة العامة للطيران المدني.

كشفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي عن تسبب شركات طيران بعرقلة السفر لمسافرين؛ نتيجة مخالفتها التعليمات الرسمية بمنع الحجز فوق العدد المسموح به.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الأنباء" المحلية، قال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، عبد الله الراجحي، إنه لوحظ مؤخراً قيام العديد من شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بإلغاء حجوزات المسافرين المؤكدة إلى دولة الكويت.

وأضاف الراجحي أن هذه الشركات تبرر إلغاء الحجوزات بـ"عدم موافقة الإدارة العامة للطيران المدني".

وبين أن ما تفعله الشركات "هو أمر بعيد كل البعد عن المصداقية أو الحرفية (..) فعدد المقاعد على الطائرات تم تحديده لكل الشركات وتم استلامه، ما يؤكد عدد المقاعد المسموح فيه على كل الطائرات".

وأوضح أن "بعض الشركات ما زالت تمارس الحجز فوق العدد المسموح به؛ مما يعد مخالفة صريحة لتعليمات الإدارة العامة للطيران المدني ويعرقل سفرهم إلى أو من مطار الكويت الدولي".

وزاد: "وعليه فإن على كل مسافر قامت شركة الطيران بإلغاء حجزه المؤكد أن يتقدم بشكوى للإدارة العامة للطيران المدني مصطحباً معه المستندات المطلوبة؛ كتذكرة السفر ووصل الدفع وصور الجوازات، لاتخاذ اللازم مع شركة الطيران المخالفة من خلال لجنة الشكاوى والتحكيم".

من جانب آخر كشف مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي يوسف الفوزان، عن أن الإدارة جاهزة لاستقبال العالقين في مختلف دول العالم بشروط بينتها وزارة الصحة.

وفيما يخص الفئات العمرية أقل من 16 عاماً، أوضح الفوزان أنهم لا يخضعون لهذه الشروط، سواء من المواطنين أو المقيمين.

ورداً على سؤال حول عدم فتح خطوط الطيران مباشرة مع عدد من الدول التي لها جاليات كبيرة مثل مصر والهند، قال الفوزان: "توجد 5 دول ضمن قائمة الدول المحظورة ولم يتخذ قرار إلى الآن بشأن فتح خطوط طيران مباشر معهم".

وأشار إلى أن الإدارة العام للطيران المدني خاطبت مجلس الوزراء لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 5 آلاف، متوقعاً أن تتم الموافقة على ذلك قريباً، لافتاً إلى أن قرار فتح خطوط الطيران المباشر مع الدول الـ5 المحظورة قيد الدراسة.

مكة المكرمة