مركز دبي المالي يبرم اتفاقية مع بنك "هبوعليم" الإسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqv1w3

هبوعليم من أكبر بنوك "إسرائيل"

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-11-2020 الساعة 13:44

- ما أهداف الاتفاقية التي أبرمها "دبي للمال" وبنك هبوعليم؟

اكتشاف الفرص ذات المنفعة المتبادلة.

- ما الفوائد التي ستعود على بنك هبوعليم من هذه الاتفاقية؟

سيصبح جزءاً من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع المصارف والمراكز المالية.

أعلن مركز دبي المالي العالمي، اليوم السبت، توقيعه اتفاقية مع بنك "هبوعليم" الإسرائيلي؛ للبحث عن مجموعة واسعة من الفرص المشتركة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في بيان، إن الاتفاقية تهدف إلى "اكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة"، مع البنك الإسرائيلي الذي يعمل في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.

وستتيح الاتفاقية لمركز دبي المالي العالمي "زيادة تأثيره الإيجابي في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الإماراتي، وزيادة مساهمة قطاعي التمويل والابتكار فيه"، بحسب البيان.

وستمكّن الاتفاقية البنك الإسرائيلي من إقامة أول حضور إقليمي له خارج بلده، وهو الحضور  الذي سيدعم رؤية مركز دبي المالي العالمي لقيادة مستقبل القطاع المالي.

ومن المقررأن يصبح "هبوعليم" جزءاً من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع المؤسسات التي تعمل على إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي.

وعبّر البيان عن قناعة الجانبين بأهمية تبادل المعرفة واستضافة الوفود وتعزيز إقامة فعاليات الأعمال ذات الصلة.

وأكد أن خبراء الاستثمار والتكنولوجيا المالية من المصرف الإسرائيلي سيُدعون إلى المشاركة في فعاليات حصرية مثل يوم المستثمر المرتقب، الذي ينظمه برنامج "فينتك هايف" التابع لمركز دبي المالي.

وأعرب الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري، عن أمل المركز في أن تتيح الاتفاقية الجديدة "فرصة مثالية مشتركة لتسريع أجندة مستقبل القطاع المالي وتحفيز الابتكار".

بدوره، وصف الرئيس التنفيذي في بنك هبوعليم، دوف كوتلر، الاتفاقية بأنها "علامة بارزة"، قائلاً: "إنه لشرف كبير أن نكون أول بنك إسرائيلي يبني هذا الجسر المهم للابتكار".

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سيل الاتفاقيات التي أبرمتها مؤسسات إماراتية وأخرى إسرائيلية عقب اتفاق الطرفين على تطبيع العلاقات منتصف سبتمبر الماضي، رغم التنديد الشعبي العربي والإسلامي الواسع.

وخلال الأسابيع الماضية، أبرمت عدّة بنوك إماراتية حزمة اتفاقات ومذكرات تفاهم مع بنوك إسرائيلية؛ بهدف تفعيل الاتفاق الذي جرى برعاية الولايات المتحدة.

مكة المكرمة