محمد بن راشد يعيد هيكلة غرفة تجارة دبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mr8nxx

الغرف الجديدة ستعمل معاً على تطوير اقتصاد الإمارة ورقمنته

Linkedin
whatsapp
السبت، 26-06-2021 الساعة 14:09

ما الهيكلة الجديدة لغرفة دبي؟

تم تشكيل 3 غرف للتجارة والاقتصاد الرقمي والتجارة العالمية.

ما مسؤولية الغرف الجديدة؟

تعزيز علاقات دبي التجارية الدولية وتطوير اقتصادها الرقمي، وحماية مصالح رجال الأعمال، ودعم حكومة الإمارة في تطوير أفضل بيئة اقتصادية.

قال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، إنه اعتمد تشكيلة جديدة لمجلس إدارة غرف تجارة دبي، مشيراً إلى تشكيل 3 غرف للتجارة والاقتصاد الرقمي والتجارة العالمية.

وأوضح في تغريدة على موقع "تويتر"، أن مجلس إدارة غرف دبي الجديد سيشرف على الغرف الثلاث.

وأضاف: "اعتمدنا اليوم نموذجاً جديداً نهدف من خلاله إلى الاستفادة من غرفة دبي، إحدى كبرى غرف التجارة العالمية والتي تضم 245 ألف عضو، كذراع تنموية رئيسة لدبي، وتعزيز مكانتها كعاصمة للمال والأعمال".

وأشار حاكم دبي إلى أن "مجلس الإدارة الجديد سيضع رؤية موحدة للغرف ويعمل على ضمان التنسيق والتكامل، ويقترح المبادرات الكبرى لتحقيق قفزات تنموية اقتصادية للإمارة في سعيها لخلق بيئة استثمارية هي الأفضل عالمياً والأسرع تطوراً ونمواً".

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن الشيخ محمد بن راشد إنشاء "هيئة دبي الرقمية"، التي قال إنها تستهدف "رقمنة الحياة" وليس فقط خدمات الحكومة.

وقال إن الهيئة الجديدة ستلحق بها حكومة دبي الذكية، ودائرة دبي الذكية، ومؤسسة بيانات دبي، ومركز دبي للإحصاء، ومركز دبي للأمن الإلكتروني.

وعانت دبي بشدة من التداعيات الاقتصادية للجائحة التي ضربت مصادر دخلها الرئيسة المتمثلة في السفر والسياحة والمال والعقارات، وتسعى حكومة الإمارة حالياً لتجاوز هذه الأضرار.

مكة المكرمة