مجلس الوزراء الكويتي يخصص 243 مليون دولار لشراء لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5em9E

جدد مجلس الوزراء الكويتي دعوة الجميع إلى الالتزام باشتراطات الصحة العامة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-07-2020 الساعة 22:39

قرر مجلس الوزراء الكويتي تكليف وزارة الصحة، بالتنسيق مع وزارة المالية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مبلغ 75 مليون دينار كويتي (243 مليون دولار) بميزانية وزارة الصحة؛ لشراء لقاح لفيروس كورونا المستجد.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه الاستثنائي، اليوم الخميس، على زيادة ميزانية الهيئة العامة للقوى العاملة بمبلغ قدره نحو 240 مليون دينار (780 مليون دولار)، وتكليف وزير المالية بالتنسيق مع مجلس الأمة.

وأوضح المجلس أن موافقته على زيادة ميزانية الهيئة العامة جاءت حرصاً منه على معالجة الاختلالات في سوق العمل أثناء الظروف الاستثنائية التي سببتها جائحة كورونا، والمحافظة على مكتسبات العمالة الوطنية في القطاع الخاص، وتعزيز الأمان الوظيفي للمسجلين على الباب الخامس لضمان عدم تضررهم من تداعيات الأزمة مراعاة لظروفهم والتكاليف الأسرية لهم.

كما جدد مجلس الوزراء الكويتي دعوة الجميع إلى الالتزام باشتراطات الصحة العامة وبالتباعد الجسدي للحد من انتشار الوباء.

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة تضمن عرضاً للإحصاءات والمؤشرات المتعلقة بإجمالي أعداد الإصابات التي ثبت إصابتها بفيروس كورونا حسب المناطق والجنسيات، وكذلك أعداد المتعافين والوفيات ومن يتلقون العلاج، حيث لوحظ استمرار ارتفاع الإصابات بين المواطنين نتيجة المخالطة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم تسجيل 919 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 47859 حالة.

وذكرت أنها سجلت شفاء 675 حالة جديدة من المصابين بوباء فيروس كورونا، ليرتفع  إجمالي المتعافين إلى 38,390 حالة.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة إثر اصابتها بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 359 حالة.

مكة المكرمة