مباحثات قطرية سعودية تركية لتعزيز التعاون الاقتصادي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yrVYwe

وزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد آل ثاني

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-11-2021 الساعة 21:55
أين تمت هذه المباحثات؟

خلال لقاء وزير التجارة والصناعة القطري مع نظيريه السعودي والتركي بإسطنبول، على هامش اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي.

ماذا تضمنت المباحثات؟

استعراض علاقات التعاون الثنائي بين قطر وكل من السعودية وتركيا في المجالات الاقتصادية.

بحث وزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، مع نظيريه السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، والتركي محمد موش، علاقات التعاون بالمجالات الاقتصادية وسبل تطويرها.

وأفادت وزارة التجارة والصناعة القطرية، في تغريدة بحسابها الرسمي على موقع "تويتر"، بأن الوزير محمد بن حمد آل ثاني "التقى مع وزيري التجارة السعودي والتركي على هامش الدورة الـ37 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة إسطنبول التركية".

وذكرت أنه جرى خلال اللقاءين استعراض علاقات التعاون الثنائي بين قطر وكل من السعودية وتركيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وسبل تنميتها وتطويرها.

وكان  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد افتتح، اليوم الأربعاء، أعمال الدورة الـ37 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي.

وتستعرض برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي للفترة 2016 – 2025، الذي قدمته الأمانة العامة للمنظمة وتضمن التقدم المحرز والتطورات الأخيرة فيما يتعلق بتنفيذ البرنامج.

كما تناقش الدورة التطورات الاقتصادية العالمية مع الإشارة بوجه خاص إلى الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء كورونا على الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب الموضوعات ذات الصلة بالتجارة البينية، وسبل تحسين دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي بين هذه الدول.

يذكر أن اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك)، التي تأسست عام 1981، تعد المنبر الأساسي للتعاون الاقتصادي والتجاري متعدد الأطراف في العالم الإسلامي.

مكة المكرمة