لهذا السبب فصلت "طيران الخليج" 170 بحرينياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gYeRJ8

تعقد الشركة اجتماعاً لبحث الأمر غداً الجمعة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-11-2018 الساعة 16:35

فصلت شركة الناقلة الوطنية البحرينية (طيران الخليج) عشرات الموظفين البحرينيين بشكل مفاجئ دون سابق إنذار؛ بسبب الخسائر السنوية التي تتعرّض لها، حسبما ذكرت صحيفة "الأيام".

وقالت الصحيفة، الأربعاء، إن التسريحات شملت مختلف أقسام الشركة، مؤكّدة أن المفصولين تسلّموا استقالاتهم، وجارٍ إنهاء إجراءات تسديد مستحقاتهم قبل إنهاء خدمتهم بشكل كامل.

بدورهم أكّد موظفون أنهم تلقّوا استقالاتهم بشكل مفاجئ دون سابق إنذار، متسائلين عن دور وزارة العمل في حماية الموظف البحريني.

وجاء في نص إشعار التسريح: "يؤسفنا إبلاغكم بإنهاء عقد العمل المبرم (..) بسبب قيام الشركة بعملية إعادة هيكلة شاملة لها نتيجة للخسائر المالية التي تتعرّض لها الشركة سنوياً".

في إطار ذلك قال زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، ورئيس مجلس إدارة الشركة، إنها ستعقد اجتماعاً طارئاً لمجلس الإدارة، غداً الجمعة؛ لبحث الأمر".

وذكرت الوكالة البحرينة أنه "سيتم عقد اجتماع عاجل لمجلس إدارة الشركة لبحث قرار الإدارة التنفيذية بالاستغناء عن خدمات عدد من البحرينيين، ودراسة الخيارات الممكنة بما يحفظ حقوقهم".

وقبل أعوام لوّحت الشركة بإنهاء عقود نحو 1266 وظيفة داخل البحرين، وهو ما يمثّل نحو 35% من مجموع العاملين الذين يقدَّر عددهم بأكثر من 3000.

وتعاني "طيران الخليج"، التي كانت تعدّ ناقلة إقليمية لأربع دول خليجية، أزمات مالية بسبب الاستغناء عنها وتأسيس شركات خاصة في كل من الإمارات وقطر وسلطنة عُمان.

مكة المكرمة