لسلامة الركاب.. الطيران البحريني يقلص خدمات معينة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ay24Jd

أكّد الطيران أنه يتخذ إجراءات مشددة للحد من انتشار الفيروس

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-04-2020 الساعة 17:26

أعلن "طيران الخليج" الناقل الجوي الوطني لمملكة البحرين، الثلاثاء، أنه سيقلص الخدمات التي يتم توفيرها على متن الطائرة من أجل سلامة الركاب في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم.

وذكر "طيران الخليج"، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اطلع عليها "الخليج أونلاين"، أنه "تم تقليص الخدمات التي يتم توفيرها على متن الطائرة، وذلك للحد من اللمس ولرفع مستوى السلامة".

وأوضح في التغريدة ذاتها: "لقد قمنا بإزالة المواد الورقية وسماعات الأذن وملابس النوم على متن الطائرة".

ويؤكد الناقل البحريني أيضاً أنه يتخذ إجراءات مشددة من أجل الحد من انتشار الفيروس عبر أسطوله.

وبحسب الموقع الرسمي لـ "طيران الخليج" فإنه "لن يتم توزيع أي مجلات، أو مجموعات العناية الشخصية، أو الوسائد، أو الأغطية في درجة الصقر الذهبي، أو أغطية المقاعد، أو أغطية الأسرة، أو البطانيات في الدرجة السياحية، أو أغطية مسند الرأس والبيجامات ضمن أي رحلات جوية".

وأشار إلى أن "جميع الوجبات ستقدم في أوعية ذات الاستخدام الواحد، وستكون مقتصرة على الساندويشات والوجبات الخفيفة".

ولفت إلى أنه يتم إجراء تعقيم صارم على جميع الطائرات وبشكل يومي، تشمل كل أجزاء الطائرة من مقاعد وطاولات وخزن وفتحات تهوية ومقابض الأبواب ودورات المياه.

والسبت الماضي، أعلنت البحرين عودة رحلات الترانزيت للركاب عبر مطارها الدولي، لكنها ذكرت أن دخول البلاد يقتصر على المواطنين والمقيمين في فترة تفشي فيروس كورونا.

وبلغ عدد وفيات فيروس كورونا في البحرين حتى الثلاثاء، 7 حالات، فيما وصلت أعداد المصابين به إلى 1952 حالة، شفي منهم 783 حالة، وفق الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة